أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد خسارة 330 كيلوجرام.. أسمن رجل في العالم يتمكن من المشي (صور)

02:01 م السبت 30 نوفمبر 2019

خسر خوان بيدرو فرانكو 330 كيلوجرام في 3 سنوات، الأمر الذي سمح لها بالوقوف على قدميه والمشي مجددًا، وذلك بعد قرابة عقد من الزمن قضاه في الفراش، بسبب وزنه الهائل.

وأصبح بإمكان بيدرو فرانكو، الذي صنفته موسوعة جينيس للأرقام القياسية عام 2017 باعتباره "أسمن رجل في العالم"، أن يمشي بمساعدة عصا، بعد أن أصبح وزنه أقل من 260 كيلوجرام.

وعندما حصل على الرقم القياسي لأسمن رجل في العالم، كان وزن خوان حوالي 590 كيلوجرام، بحسب ما ذكرت صحيفة "صن" البريطانية، ونقلته عنها سكاي نيوز.

اقرأ أيضًا: ازداد 275 كيلو جرام.. أسمن رجل في العالم يفشل في فقدان الوزن

وكان المكسيكي طريح الفراش منذ نحو 10 سنوات، بعد أن تعرض لخطر الموت إثر حادث سير، إلا أنه بات بمقدوره الآن الجلوس بمفرده بعد خضوعه لعملية استئصال جزء من المعدة، واتباعه لنظام غذائي لتخفيض الوزن، بالإضافة إلى علاجات أخرى.

وقال عازف الجيتار السابق: "مجرد القدرة على رفع ذراعيك والاستيقاظ كل يوم أو الذهاب للحصول على كوب من الماء أو إلى المرحاض، يجعلك تشعر بالراحة".

وأضاف بيدرو فرانكو: "عندما كنت في السادسة من عمري، كنت أزن ما يقرب من 63 كيلوجرام، وظل وزني يزداد منذ ذلك الحين، وبعد عام تعرضت لحادث وكسر نصف جسدي وقضيت نصف عام طريح الفراش".

واشتهر خوان بيدور عام 2016، عندما تم نقله من منزله في مدينة أجواسكالينتس إلى المستشفى، حيث تداولت الكثير من المواقع صوره أثناء عملية النقل.

قد يهمك: عمره 13 عاما.. شاهد كيف فقد أسمن طفل في العالم وزنه

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية