أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

عمره 13 عاما.. شاهد كيف فقد أسمن طفل في العالم وزنه

03:45 م الخميس 11 أبريل 2019

كتبت- ياسمين الصاوي

قبل ثلاثة أعوام كان الطفل الإندونيسي، أريا بيرامانا، - البالغ من العمر آنذاك عشرة أعوام يصنف كأسمن طفل في العالم بوزن يقدرب 191 كيلو جرام .

وكان بيرامانا، دائما ما يتناول النودلز والمشروبات الغازية والدجاج المقلي في كافة وجباته حتى ازداد وزنه في عمر مبكر، وبات غير قادر على الحركة أو الذهاب إلى المدرسة، بل وصار يستحم في حوض كبير خارج المنزل.

حتى أصبح وزنه في ذلك الحين يساوي وزن 6 صبيان في العمر نفسه، وفقًا لما جاء في صحيفة "ديلي ميل البريطانية".

خاصة بعد تناوله ٥ وجبات يومية مع أطباق كبيرة ممتلئة بالطعام، وأثر وزنه على قدرته على المشي فلم يكن يستطيع المشي أكثر من ٥ أمتار دون أن يقف ليلتقط أنفاسه.

وبعد أن تفاقمت حالته الصحية أجري الصغير جراحة تكميم المعدة ليصبح بذلك أصغر شخص يخضع لتلك العملية، كما اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا يعتمد على تناول السمك المشوي والخضروات والفواكه والشوربة، حتى بلغ وزنه ١٠٦ كيلوجرام، وبعد ثلاث سنوات وصل وزنه إلى 85.8 كيلوجرام بعدما بلغ سن الثالثة عشر من العمر.

وقال والد بيرامانا: "أتذكر أن ابني كان كبير الحجم في عمر ٥ سنوات، وإذا أراد تناول الحلويات أو المشروبات المحلاة، كنا نقدمها له، وإذا أراد نودلز، نحضرها إليه".

أضاف: "في البداية كنا لا نريد أن يجري بيرامانا هذه الجراحة، لكن الطبيب عرض علينا فيديو للعملية وكافة الأدوات المستخدمة فيها، وأخبرنا أن الفتحة ستكون بمقدار 1سم، فجلسنا وناقشنا الأمر حتى أخذنا القرار".

وشعر الطفل بالغضب والانزعاج في البداية بسبب حبه لتناول الطعام، لكن بعد جراحة تكميم المعدة التي استمرت ٥ ساعات، أدرك أنه إذا تناول الكثير من الطعام سيصبح مظهره قبيحًا، كذلك بدأ لعب كرة القدم مع أصدقائه، وصار يمشي ويلهو بجانب النهر، وزادت ثقته بنفسه، فيما يأمل في إجراء جراحة لاحقًا للتخلص من آثار الترهلات بجسمه.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية