أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تقدم السن ليس السبب الوحيد لـ«ترهلات الثدي».. 6 طرق لتجنبها

03:57 م الثلاثاء 16 يناير 2018
تقدم السن ليس السبب الوحيد لـ«ترهلات الثدي».. 6 طرق لتجنبها

كتبت: ريم فؤاد

تعاني النساء بسبب التقدم بالسن وبعض العادات اليومية الخاطئة من تغير شكل الجلد مما يسبب لهم الضيق والحرج، ومن التغيرات المزعجة ترهل الثديين وفقدانهم للمظهر المشدود، حيث يبدأ الجلد بفقدان قوامه الممشوق بداية من أواخر الثلاثينات، وفقًا لمعهد ولاية أوريغون لصحة الثدي بالولايات المتحدة.. التقرير التالي يقدم بعض الممارسات الخاطئة التي تؤدي لمضاعفة الترهل أو الإسراع بحدوثه، فضلا عن طرق طبيعية وسهلة للحفاظ على ثدي مشدود.

أسباب ترهلات الثدي 

1- الرضاعة بطريقة خاطئة

تبدأ أنسجة الجلد بالثديين بالتراخي خلال فترة الرضاعة الأم لطفلها، فيفقدوا قوامهم المشدود والمرفوع، وذلك وفقًا للمعهد الأسترالي للصحة والرعاية الاجتماعية، إلا أن الاهتمام بارتداء حمالة صدر مناسبة بشكل دائم خلال تلك المرحلة، وإرضاع الطفل بطريقة صحيحة، وممارسة بعض التمارين الرياضية الخاصة بمنطقة الصدر يقلل كثيرا من تلك المشكلة.

2- التدخين

لا تقتصر أضرار التدخين على الأعضاء الداخلية للجسم، حيث يتأثر الثديين أيضا بسبب ضعف نسب الدم الواصلة للجلد ما يؤدي لترهلهم، وذلك وفقًا لمايكل إدواردز، دكتور جراحة الثدي ورئيس الجمعية الأمريكية للجراحة التجميلية.

3- عدم استخدام الكريم الواقي من الشمس

يؤدي تعرض الوجه للشمس وأشعتها الضارة دون استخدام الكريم الواقي من الشمس إلى ظهور التجاعيد قبل أوانها، ويتأثر الثديين أيضًا عند تعرضهم للشمس بسبب نقص الكولاجين بالجلد، وهو المسؤول عن مظهر الجلد المشدود، وذلك وفقًا لمايكل إدواردز.

4- ارتداء حمالة صدر بمقاس غير مناسب

ترتكب بعض النساء خطأ استخدام حمالات صدر بمقاس غير مناسب، ولا تقوم الحمالة الخاطئة بدعم حمل الثديين بشكل صحيح، وكلما كان الثدي غير مدعوم خلال التحرك وممارسة الأنشطة اليومية ، يصبح أكثر ترهلا.

5- الرياضة المرهقة

يقول بعض الخبراء أن الحركات الرياضية المرهقة، كالركض لمسافات طويلة، يؤدي لترهل الثدي، خاصة عندما يكون غير مدعوم بشكل جيد، ومع ذلك هناك بعض التمارين الرياضية التي تساعد في استعادته لمظهره.

6 طرق بسيطة لثدي مشدود 

1- الثلج

يعتبر تدليك الثدي بالثلج علاج فعال لرفع الثدي المترهل وشده، فالحرارة الباردة تضيق الأنسجة فيظهر الثدي مشدودا، ويمكن تجربة ذلك من خلال أخذ مكعبان من الثلج وتحريكهم حول الثديين بشكل دائري لمدة دقيقة واحدة، ثم تجفيف الثديين وارتداء حمالة صدر ذات مقاس مناسب، والاستلقاء على الظهر لمدة 30 دقيقة، وتكرار الأمر بشكل منتظم يوميًا.

2- زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على مضادات أكسدة وأحماض دهنية تحمي الثديين من الترهل وتحسين أنسجة الجلد وإضفاء مظهر مشدود عليها، ويمكن تدليك الثديين لمدة 15 دقيقة كل ليلة قبل النوم بزيت الزيتون، ويفضل أن يكون دافئ من خلال وضعه على اليدين وفركهما حتى يدفأ ثم وضعه على الثديين.

3- زبدة الشيا

تحتوي زبدة الشيا على فيتامين E والذي يساعد على مظهر الثدي المشدود، وذلك بأخذ القليل منها وتدليكها على الثديين لمدة من 5 لـ10 دقائق.

4- جل الصبار

يعتبر جل الصبار أحد المكونات الهامة لتفتيح الجلد، وله دور أيضًا في تجميل مظهر الثدي، ويمكن عمل مزيج من جل الصبار والعسل والمايونيز ووضعه على الثدي لمدة 10 دقائق ثم غسله، ويكرر الأمر مرة أسبوعيًا.

5- بياض البيض

يحتوي بياض البيض على مكونات تضيق من أنسجة الجلد وتغذيه، وتعمل هذه المكونات على شد الجلد، ويوضع بياض البيض على الثديين لمدة 30 دقيقة، وبعد ذلك استخدام مياه البصل والماء البارد لشطفه، ويمكن أيضًا استخدام بياض البيض في مزيج مع الزبادي والعسل ووضعه لنفس المدة وشطفه، واستخدامه مرة أسبوعيًا.

6- التمارين الرياضية

تعتبر ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم من أفضل الحلول للحفاظ على مظهر الثدي المشدود والجذاب، فهناك بعض التمارين المخصصة لأنسجة الثديين والعضلات من حوله والتي تهدف لشده، مثل تمارين الضغط، ورفع الذراع، ويفضل ارتداء حمالة صدر رياضية لدعم الثدي بشكل جيد أثناء ممارسة الرياضة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية