خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

علاجات منزلية لتساقط شعر الحواجب

10:49 ص الإثنين 12 فبراير 2018
 علاجات منزلية لتساقط شعر الحواجب

إعلان

كتبت- رغدة مرزوق

«الحواجب» واحدة من أبرز ملامح وجه الإنسان ومقياس للجمال عند كثيرين.. ويعاني البعض من فقدان الشعر بالحواجب وتساقطه، ما يؤثر على المظهر الخارجي بالسلب فضلًا عن الشعور بالإحراج.

ولعلاج تلك المشكلة يجب في البداية معرفة السبب الكامن وراء التساقط، ووفقًا لموقع «Beauty health tips»، فهناك عدة أسباب وراء فقدان شعر الحواجب، منها:

كثرة التهذيب

ينطبق الأمر على باقي أجزاء الجسم التي يتواجد بها الشعر عند إزالتها بالشمع بشكل متكرر، أو استخدام الخيوط في إزالة الشعر ما يقلل من نموه مع مرور الوقت وتؤدي عند بعض الحالات إلى تساقط الشعر نفسه.

كثرة مستحضرات التجميل

الاستخدام المفرط لمستحضرات تجميل الحواجب، مثل أقلام الحواجب وغيرها من المنتجات، يسبب تساقط شعر الحواجب، لاحتوائها على كيماويات تسبب تلف البشرة وفقدان الشعر.

نظام غذائي ضعيف

تناول أطعمة لا تحتوي على مكونات التغذية السليمة للجسم يمكن أن يسبب سقوط الشعر من كل جزء بالجسم بما في ذلك الحاجبين.

أسباب مرضية

مثل: الثعلبة، العدوى الجلدية، تناول الأدوية الكيماوية، الإصابة بقصور الغدة الدرقية، التهاب الجلد التأتبي.

وللحصول على حواجب ثقيلة تحتوي على شعر صحي، يُنصح باتباع العلاجات المنزلية التي ستساعد على تجنب فقدان شعر الحواجب بشكل فعال، ومنها:

زيت الخروع

من أكثر الزيوت شيوعًا في قدرتها على زيادة نمو شعر الحاجب، ويستخدم عن طريق نقع واحدة من قطن الأذن داخل زيت خروع صافٍ ووضعه على الحاجب حتى يشمل شعر الحاجب كله قبل النوم، ثم غسله في الصباح بمياه فاترة.

زيت الزيتون الدافئ

يُستخدم عن طريق تسخين إناء ووضع زيت الزيتون بكر ممتاز، ووضع به قطن الأذن، ثم وضعه على الحاجب قبل النوم وغسله في الصباح.

 الصبار «Aloe vera»

مرطب طبيعي للبشرة ويحتوي على خصائص مفيدة للجلد بجانب أنه يغذي شعر الحاجبين ويحسن من صحتهم، ويمكن استخدامه عن طريق جمع لب الصبار الطازج من الورق وتدليكه جيدًا بالحاجب لمدة 5 دقائق وتركه لمدة 10 دقائق ثم شطفه وتنشيفه.

زيت جوز الهند وقشر الليمون

يساعد هذا الخليط بشكل كبير على إعادة نمو الشعر المتساقط عن طريق جمع بعض قشور الليمون وطحنهم حتى يصبحوا كالعجينة، ثم خلط ملعقتين من زيت جوز الهند داخل العجينة وتركها في مكان بارد وناشف لمدة 15 يوم، ثم وضع القطن داخل الخليط ثم على الحاجب لمدة ساعة مع الانتباه من عدم وصول الخليط للعين، ثم شطفه.

البصل

غني بعنصر الكبريت الفعال في تنشيط جذور شعر الحاجب وضمان صحته ونموه، يمكن استخدامه عن طريق طحن البصل واستخلاص العصير منه، ثم وضعه على الحاجب باستخدام القطن وتركه لمدة 30 دقيقة ثم غسله.

بذور الحلبة

تحتوي على حمض النيكوتينيك الذي يساعد في نمو الشعر، وإنزيمات تعزز من بصيلات الشعر، يمكن استخدامه عن طريق نقع البذور في مياه لمدة ليلة، وفي الصباح تُعجن البذور وتوضع على الحواجب لمدة 20 دقيقة ثم شطفها.

زيت السمسم مع عصير الليمون والروزماري

خلط ملعقتين من الزيت بـ4 لـ 5 قطرات من عصير الليمون، وإضافة 3: 4 قطرات من زيت الروزماري، ومزجهم جيدًا ووضعهم على الحواجب مرتين في اليوم للحصول على أفضل النتائج.

اللبن

وجدت كثير من النساء أن اللبن يساعد كثيرًا على منع شعر الحواجب من التساقط ويساعد على إعادة نموه عن طريق : نقع قطع من القطن داخل اللبن ثم وضعه على الحواجب والاستمرار على ذلك لمدة 5 دقائق، ثم تركه حتى ينشف وغسله بالمياه.

صفار البيض مع العسل

يحتوي صفار البيض على نسبة بروتين عالية ويعد العسل غني بالفيتامينات والمعادن، وهما من المكونات التي تعمل على تغذية الحواجب عن طريق خلط المكونان ووضعهما على الحواجب باستخدام قطن الأذن وتركه حتى يجف ثم غسله بالمياه.

 

صحتك النفسية والجنسية