خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

القهوة تساعدك في إنقاص الوزن الزائد بهذه الشروط

05:17 م الثلاثاء 05 مارس 2019
القهوة تساعدك في إنقاص الوزن الزائد بهذه الشروط

القهوة

كتبت– أميرة عبد الرازق

القهوة مشروب لذيذ يفضله كثيرون، لما له من مذاق خاص فضلًا عن فوائده ومساهمته في زيادة الانتباه والتركيز، ليس هذا فقط، بل يمكن استغلاله في إنقاص الوزن الزائد.. لكن كيف؟

إذا كنت من راغبي إنقاص الوزن فستحتاج للالتزام بكمية محددة من القهوة يوميًا، فهي تعمل على تعزيز معدل حرق الدهون وزيادة قدرتك على أداء التمارين الرياضية الصعبة، كما يذكر موقع "Open Fit".

تعزز معدل الأيض

بالنسبة لمن يرغبون في إنقاص الوزن فالخبر السار أن هناك أدلة علمية تقول أن القهوة تزيد من معدل الأيض أي حرق الدهون، فعندما تتناول القهوة فإنها تحجب مادة كيميائية في الجسم تسمى "أدينوزين" والمسئولة عن تعزيز القدرة على النوم، وعندما تمنع هذه المادة من الإفراز فإن المزيد من الأدرنالين يفرز في الجسم والذي له أهمية كبرى في تعزيز معدل حرق الدهون في أوقات الراحة.

تحسين القدرة على ممارسة الرياضة

إذا كنت تمارس الرياضة فتناول القهوة أو الكافيين عمومًا قبل التمرين يرفع من مستوى الطاقة لديك، ما يزيد قدرتك على التمارين الصعبة، وعندما تمارس الكثير من التمارين الصعبة فهذا يعني أنك ستفقد المزيد من الوزن بسهولة.

تكسير الأنسجة الدهنية

تناول الكافيين يعمل على زيادة تكسير الدهون في الجسم وتقليل كمية الدهون التي يتم تخزينها، لكن يجب الحذر عند تناول الكافيين فالإفراط من تناوله إلى 750 ميليجرام في اليوم الواحد، يزيد من نسبة هرمون الكورتيزول المعروف باسم هرمون التوتر والمسئول أيضا عن تخزين الدهون والإصابة بالبدانة.

اقرأ أيضًا: لنجاح الدايت.. احذر 10 أسباب تمنعك من فقدان الوزن

تقليل الشهية

إذا كنت ممن يشعرون بالجوع كثيرًا ولا يجدون علاجًا يكبح شهيتهم، فالخبر السار الآن أن القهوة يمكنها أن تفعل ذلك بسهولة شديدة، فقد ثبت أن حمض الكلوروجينيك الموجود في القهوة، يساعد في تنظيم استقلاب الجلوكوز، ما يصبح له تأثيرا على الشهية.

منع امتصاص الكربوهيدرات

هناك أدلة تقول أن حمض الكلوروجينيك يمنع من امتصاص بعض السكريات في الدم وبالتالي لا يتم تخزينها كدهون، ولكن هذا لا تأكل كل ما تريده من الطعام ثم تتناول القهوة التي ستساعدك على التخلص من كل هذه الكربوهيدرات.

فالكمية التي تمنع القهوة امتصاصها من الكربوهيدرات هي قليلة للغاية، لذلك ستحتاج إلى الالتزام بنظام غذائي صحي إلى جانب تناول القهوة.

شروط تناول القهوة

لا يعني أن القهوة تساعد في إنقاص الوزن أن تتوقع حدوث المعجزات بمجرد تناول القهوة وأن تنقص من وزنك العديد من الكيلوجرامات مرة واحدة، فهي تساعد فقط في إنقاص الوزن إلى جانب النظام الغذائي الصحي والتمارين الرياضية.

وبالإضافة إلى ذلك هناك شروط يجب اتباعها إذا أردت أن تكون القهوة فعالة في إنقاص الوزن مثل أن تحرض ألا تضيف إليها الكثير من السكر والكريمة فبذلك أنت تزيد من سعراتها الحرارية.

هذا لا يعني أن تتناول القهوة "بلاك" تمامًا، يمكنك إضافة بعض الحليب والقليل جدًا من السكر بما لا يتجاوز ملعقة شاي واحدة من السكر.

اقرأ أيضًا: بعيدا عن الصالات الرياضية.. 9 أنشطة ممتعة تخلصك من الوزن الزائد

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية