تعاني من الكرش رغم تناولك للأطعمة الصحية؟.. تعرف على السبب

10:25 م الأحد 11 أغسطس 2019
تعاني من الكرش رغم تناولك للأطعمة الصحية؟.. تعرف على السبب

الكرش

إعلان

كتبت - ياسمين الصاوي:

يعاني بعض الأشخاص من تراكم الدهون بمنطقة البطن، على الرغم من اتباع الأنظمة الغذائية الصحية، دون إدراك أن السبب قد يكون نتيجة الإصابة ببعض الاضطرابات الهرمونية، ولكن كيف يمكن اكتشاف ذلك؟

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، أبرز العلامات التي تخبرك بأن تراكم الدهون بمنطقة البطن بسبب الاضطرابات الهرمونية، وفقًا لموقع "Prevention".

1- مقاومة الإنسولين

في حال تراكم الدهون بمنطقة البطن عند التقدم في العمر، على الرغم من اتباع الأنظمة الغذائية الصحية، قد يكون السبب وراء ذلك هو مقاومة الجسم للإنسولين، ما يؤدي إلى تخزين السكر الزائد بالدم على هيئة دهون -بدلًا من حرقها- في المناطق ذات العضلات الضعيفة.

اقرأ أيضًا: مشروب يخلصك من مشكلة الكرش.. تعرف عليه

2- عدم الشعور بالشبع

قد يكون لمقاومة الإنسولين بعض الآثار الجانبية على الهرمونات المهمة الموجودة بالجسم، مثل هرمون اللبتين، الذي يمنع إرسال إشارات إلى المخ للتوقف عن تناول الأطعمة، ما يؤدي إلى تناول كميات كبيرة منها.

3- التقلبات المزاجية

عند بلوغ السيدات لسن اليأس، يتعرضن للعديد من الاضطرابات الهرمونية، مثل تغير مستويات الإستروجين بأجسادهن، ما يتسبب في الإصابة ببعض التقلبات المزاجية، التي تدفعهن إلى تناول كميات كبيرة من الأطعمة، فيتسبب ذلك في زياة الوزن وتراكم الدهون بمنطقة البطن.

قد يهمك: 3 أطعمة تسبب دهون البطن عند تناولها.. تعرف عليها

4- الضغط العصبي

يلعب زيادة هرمون الكورتيزول -عند التعرض للضغوط العصبية- دورًا كبيرًا في تراكم الدهون في منطقة البطن، لذا يجب الابتعاد عن العصبية والانفعال قدر المستطاع، منعًا لتكون الكرش.

5- اضطرابات النوم

يعد الأرق الناتج عن اضطرابات النوم، من العوامل التي تتسبب في حدوث خلل بهرمونات الجسم، حيث يؤدي إلى ارتفاع مستويات هرمون الكورتيزول، الذي يسبب قصور في الغدة الدرقية، الأمر الذي يعرضك إلى زيادة الوزن وتراكم الدهون في منطقة البطن.

قد يهمك أيضًا: 4 فواكه سحرية تخلصك من الكرش.. تناولها يوميا

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية