أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

رجيم الـ3 أيام.. إليك كل ما تريد معرفته عن النظام الغذائي العسكري

10:56 م الخميس 30 أبريل 2020
رجيم الـ3 أيام.. إليك كل ما تريد معرفته عن النظام الغذائي العسكري

النظام الغذائي العسكري

كتبت - هدى عبد الناصر:

اللياقة البدنية التي يتمتع بها ضباط الجيش والمجندون، جعلت البعض يتساءلون عن الطريقة التي تمكّنهم في الحصول على هذه البنية العضلية المثالية، فهل السر في التمارين الرياضية التي يواظبون على ممارستها كل صباح أم في النظام الغذائي المتبع؟

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" كل ما تريد معرفته عن النظام الغذائي السكري، وفقًا لموقع "Health".

النظام الغذائي العسكري

من الأنظمة الغذائية الصحية التي تساعد على فقدان الوزن بشكل سريع، دون الحاجة لممارسة التمارين الرياضة أو اتباع الوصفات الطبية، إلا أن بعض الدراسات قد أشارت إلى ضرورة استشارة الطبيب المختص قبل الشروع في اتباع هذه النظام، للتأكد من أنه سوف يساعد بالفعل على إنقاص الوزن، على اعتباره من الحميات التي تحتاج إلى توافر شروط معينة بالشخص، لضمان نجاحه.

ويزعم البعض أن هذا النظام من تصميم خبراء التغذية في الجيش الأمريكي، في محاولة منهم لمساعدة الجنود في الحصول على وزن مثالي، يتلائم مع اللياقة البدنية التي يجب أن يتميز بها المجندون.

وفي المقابل، هناك فئة تنفي هذه المعلومة، وتفيد بأن هذا النظام ليس له علاقة بالجيش الأمريكي، وصفة العسكري ما هي إلا كناية عن الصرامة التي يحتاجها هذا النظام من متبعيه.

طريقة تنفيده

يعتبر النظام الغذائي العسكري من الحميات قصيرة الأجل، إذ يتتطلب اتباع خطة غذائية لمدة 3 أيام متتالية فقط، وخلال هذه المدة يتم تقليل عدد السعرات الحرارية المستهلكة بشكل تدريجي.

اليوم الأول: 1400 سعرة حرارية.

اليوم الثاني: 1200 سعرة فقط.

اليوم الثالث: 1100 سعرة حرارية.

اقرأ أيضًا: يفقدك 4 كيلوجرامات.. تعرف على رجيم الـ3 أيام

وبدءًا من اليوم الرايع، يستطيع الشخص تناول أي طعام يرغب فيه، إلا أن خبراء التغذية ينصحون باستهلاك 1500 سعرة فقط، للحصول على أفضل نتائج ممكنة من هذه الحمية.

كما شددت بعض الدراسات على ضرورة تحديد الأطعمة التي سيتم تناولها خلال الأيام الثلاثة، حيث يفضّل تناول الخبز المحمص والجزر والبروكلي والتونة والموز ونصف كوب من الأيس كريم، مع مراعاة الابتعاد عن الأملاح والتوابل.

ولمحبي المشروبات المنبهة، لا داعٍ لقلق، لأن هذا النظام لن يحرمك من قهوتك الصباحية، ولكن، يجب تناولها دون أي إضافات تكسبها سعرات حرارية إضافية، مثل السكر والمبيض.

وعلى الرغم من أن هذه الحمية تتبع نظام السعرات الحرارية المنخفضة، ولكن يوصي الأطباء بممارسة رياضة المشي لمدة 30 دقيقة يوميًا، بمعدل 5 أيام أسبوعيًا.

ولمزيد من التفاصيل عن فوائد رياضة المشي اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية