أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ابدأ يومك بالرياضة.. حيل سحرية تساعدك على فقدان الوزن في 10 أيام

08:28 م الإثنين 27 يوليه 2020
ابدأ يومك بالرياضة.. حيل سحرية تساعدك على فقدان الوزن في 10 أيام

الدايت

كتبت - أمنية قلاوون:

يلجأ الأشخاص الذين يعانون من البدانة إلى اتباع أنظمة الدايت القاسية، لفقدان الوزن والحصول على قوامٍ مثالي وممشوق في وقت قصير، ولكنها لا تؤتي بثمارها، بسبب بعض الممارسات الخاطئة التي تؤثر سلبًا على فعالية معدل حرق الدهون بالجسم.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، حيل سحرية تساعد على فقدان الوزن في 10 أيام فقط، وفقًا "Food.NDTV".

1- ابدأ يومك بالرياضة

احرص على ممارسة الرياضة صباح كل يوم، لمدة 20 دقيقة، لأن نتائج بعض الدراسات قد أظهرت أن الأشخاص الذين يمارسون التمارين الرياضية في الصباح الباكر، يتمتعون بقوام ممشوق وصحة جيدة، مقارنةً بالذين يعتادون على أدائها ليلًا.

2- تجاهل قياس الوزن

يُفضّل قياس الوزن مرة واحدة أسبوعيًا في الصباح الباكر، لأن القياس اليومي للوزن قد يشعرك بالإحباط، لأن الميزان يضيف إلى مؤشر كتلة الجسم وزن العضلات والماء والعظام، وطالما تحافظ على استهلاك السعرات الحرارية المحددة لك، فلا حاجة لقياس وزنك بصورة يومية.

3- الوجبات المنزلية

يجب على متبعي الدايت أن يتجنبوا الوجبات السريعة والمعلبات والمشروبات الغازية، ويتناولون في المقابل الأطعمة المحضرة في المنزل، لسهولة التحكم في طريقة طهيها ومحتواها من الدهون والسعرات الحرارية.

ولمعرفة احتياجك اليومي من السعرات الحرارية وفقًا لنوعك وعمرك ووزنك اضغط هنا.

4- الوجبات الخفيفة

يعاني متبعو الدايت من الشعور بالجوع بين الوجبات الرئيسية، ويمكن التغلب على هذه المشكلة بتناول الأطعمة الخفيفة، مثل الخضروات الطازجة والغنية بالألياف التي تساعد على الشبع والامتلاء والتحكم في الشهية.

اقرأ أيضًا: في 10 أيام فقط.. دايت سريع يخلصك من الوزن الزائد

5- تناول السوائل بكثرة

يتعين على متبعي الدايت شرب كمية وفيرة من الماء يوميًا، مع الاهتمام بتناول الأطعمة الغنية بالمياه، مثل الخضروات والفواكه، لأن السوائل تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء، هذا بالإضافة إلى دورها في تعزيز معدل الأيض المسئول عن حرق الدهون المتراكمة بالجسم بنسبة 30%.

6- مضغ الطعام ببطء

تناول الطعام ببطء ومضغه جيدًا لا يساعد فقط على تحسين حركة الأمعاء وتحسين عملية الهضم، بل يساهم أيضًا في الشعور بالشبع والامتلاء وتقليل السعرات الحرارية المستهلكة عند كل وجبة.

7- تناول البروتين

يعتبر البروتين -بنوعيه النباتي والحيواني- من العناصر الغذائية المفيدة لمتبعي الدايت، لأنه يساعد على الشعور بالامتلاء وبناء العضلات وتقويتها.

ولكن يجب انتقاء البروتين الذي يحتوي على القليل من الدهون، كالموجود في الجبن القريش والبيض والعدس والدجاج منزوع الجلد، لضمان الاستفادة منه دون حدوث زيادة في الوزن.

قد يهمك: ترغب في فقدان الوزن؟.. دايت لحرق الدهون الزائدة في 3 أيام

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية