خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

الحلويات نقطة ضعفك في الرجيم؟.. الخضروات دليلك السحري للابتعاد عنها

10:18 م الأربعاء 24 فبراير 2021
الحلويات نقطة ضعفك في الرجيم؟.. الخضروات دليلك السحري للابتعاد عنها

الخضروات والفواكه

كتبت - حسناء الشيمي:

التوقف عن تناول الحلويات، من التوصيات التي يقدمها خبراء التغذية للأشخاص الراغبين في فقدان الوزن، نظرًا لمحتواها العالي من السكر، الذي يتراكم بالجسم على هيئة دهون، بالإضافة إلى الأمراض التي يزيد من خطر الإصابة بها، مثل السكري وتصلب الشرايين.

وبعد فترة من الابتعاد عنها، لا يستطيع بعض متبعي الدايت مواصلة هذا الأمر، فيعودون إلى تناولها مجددًا، ولكن هذه المرة بشراهة كبيرة.

وتعتبر الخضروات من الأطعمة الصحية التي تساعد على الابتعاد عن الحلويات، وذلك لعدة أسباب، يستعرضها "الكونسلتو" في السطور التالية، وفقًا لموقع "Livestrong".

1- كبح الشهية

تلعب الخضروات، مثل الجرجير والبروكلي والملفوف، دورًا كبيرًا في الإقلاع عن السكريات، بفضل محتواها العالي من الألياف الغذائية، التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة، مما يساهم في تجنب الحلويات والمشروبات المحلاة.

اقرأ أيضًا: هل تعاني من إدمان السكريات؟.. أجب على هذه الأسئلة لاكتشاف ذلك

2- ضبط مستويات السكر بالدم

اضطراب مستويات السكر بالدم، من الأسباب التي تدفع البعض إلى تناول الحلويات بنسبة كبيرة، ولضبطها، ينصح الأطباء بإدراج الخضروات في كل وجبة، للاستفادة من الألياف التي تبطء من امتصاص السكر بالأمعاء، ومن ثم تنظيم نسبة الجلوكوز وتقليل مقاومة الجسم لهرمون الإنسولين.

3- تعزيز مستقبلات المريرة

يؤدي الإفراط في الحلويات إلى حدوث خلل في مستقبلات المريرة بالفم، بسبب اعتياد الجسم على المذاق الحلو، وبعد اختبار الخضروات على بعض مدمني السكر في إحدى الدراسات، وجد الباحثون أنها ساهمت في تنشيط الجزء المسئول عن استطعام الأطعمة المرة في براعم التذوق لديهم.

قد يهمك: سعراتها منخفضة.. 5 حلويات مناسبة للدايت

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية