خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

لمرضى السكري.. 5 أطعمة يمكنك تناولها عند اتباع الكيتو دايت

11:54 م الأحد 07 فبراير 2021
لمرضى السكري.. 5 أطعمة يمكنك تناولها عند اتباع الكيتو دايت

الكيتو دايت لمرضى السكري

كتبت - ندى سامي:

يعتبر النظام الكيتوني أو الكيتو دايت من الحميات الغذائية المناسبة لمرضى السكري، لأنه منخفض الكربوهيدرات، ويحتوي على مستويات العالية من البروتين والدهون الصحية.

ولكي يتمكن مريض السكري من فقدان الوزن الزائد، بالاعتماد على هذا النظام، عليه تناول مجموعة محددة من الأطعمة، يستعرضها "الكونسلتو" في التقرير التالي، وفقًا لموقع "Health line".

1- الأسماك الدهنية

تتميز الأسماك الدهنية، مثل السلمون والسردين والماكريل والتونة، باحتوائها على نسبة عالية من البروتين والدهون الصحية، لذلك فهي من الأطعمة المسموح تناولها عند اتباع النظام الكيتوني.

وتمثل أحماض أوميجا 3 المتوفرة بها أهمية كبيرة لصحة مرضى السكري، نظرًا لقدرتها على ضبط نسبة السكر بالدم وتحسين حساسية الجسم للإنسولين وخفض مستويات الكوليسترول الضار بالدم.

2- الخضروات منخفضة الكربوهيدرات

تعد الخضروات من الأطعمة الصحية التي تساعد مرضى السكري على إنقاص الوزن والسيطرة على مستويات السكر بالدم، نظرًا لمحتواها العالي من الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة.

ولكن تشترط حمية الكيتو أن تكون الخضروات منخفضة الكربوهيدرات، مثل البروكلي والكرنب والقرنبيط والخيار والباذنجان والخس والسبانخ والفلفل والكوسة والطماطم.

3- الأفوكادو

يمكن لمرضى السكري تناول الأفوكادو أثناء اتباع الكيتو دايت، فهو من الفواكه الغنية بالدهون الصحية التي تساعد على ضبط سكر الدم والحد من مقاومة الجسم للإنسولين، بالإضافة إلى دورها الفعال في تحسين مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية، ومن ثم الوقاية من أمراض القلب.

اقرأ أيضًا: 5 نصائح التزام بها عند اتباع الكيتو دايت

4- اللحوم والدواجن

من الأطعمة الضرورية لمرضى السكري عند اتباع النظام الكيتوني، نظرًا لاحتوائهما على مستويات عالية من البروتين الذي يلعب دورًا كبيرًا في كبح الشهية والحفاظ على الكتلة العضلية.

5- البيض

يحتوي على 1 جرام من الكربوهيدرات و6 جرامات من البروتين، لذلك فهو من الخيارات الغذائية المثالية لمرضى السكري عند اتباع حمية الكيتو، خاصةً أنه يحفز الجسم على إفراز الهرمونات التي تساهم في الشعور بالشبع لفترة طويلة.

6- الزبادي والجبن القريش

من منتجات الألبان منخفضة الكربوهيدرات والغنية بالبروتين، حيث يحتوي نصف كوب من الزبادي على 4 جرامات من الكربوهيدرات و10 جرامًا من البروتين.

وتوفر نفس الكمية من الجبن القريش للجسم، 5 جرامات من الكربوهيدرات و11 جرامًا من البروتين.

قد يهمك: 3 أجبان ممنوعة في الكيتو دايت.. إليك الأنواع المسموح بها

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية