أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد الشمر للتخسيس.. كيف تستخدمه؟

01:08 م الأربعاء 17 مارس 2021
فوائد الشمر للتخسيس.. كيف تستخدمه؟

فوائد الشمر للتخسيس

كتبت- ياسمين الصاوي:
يعتبر الشمر من الأعشاب الطبيعية الغنية بالعديد من الفوائد الصحية، ويستخدم في علاج الإمساك والغازات والربو، وغيرها من المشكلات، كما يلعب دورًا مهمًا في خسارة الوزن.
يتميز الشمر باحتوائه على الألياف ومضادات الأكسدة والمعادن اللازمة لحرق الدهون في الجسم، وتعزيز صحة أجهزة الجسم، وفقًا لما جاء بموقع "Ndtv".

كيف يساعد الشمر على خسارة الوزن؟

1-يعتبر الشمر مصدرًا جيدًا للحصول على الألياف التي تزيد الشعور بالشبع لفترة أطول، ما يقلل الإحساس بالجوع والرغبة في تناول الكثير من الطعام، وبالتالي يقل عدد السعرات الحرارية المكتسبة، وتزداد فرص فقدان الوزن.
2-يساعد الشمر على تقليل تخزين الدهون بالجسم عن طريق تحسين امتصاص الفيتامينات والمعادن بالجسم.
3-يعمل شرب كوب من الشمر المغلي على التخلص من السموم بالجسم.
4-يساهم الشمر في تحسين عملية التمثيل الغذائي بالجسم، ومن ثم خسارة الوزن.
5-يحتوي الشمر على مضادات الأكسدة التي تحمي من الإجهاد التأكسدي بالجسم الذي يسبب السمنة والسكري، إلى جانب احتوائه على عدد من العناصر الغذائية مثل السيلينيوم والفسفور والمنجنيز والبيتا كاروتين.
6-يعزز الشمر فرص إنتاج إنزيمات بالمعدة والأمعاء تعمل على تحسين صحة الجهاز الهضمي، وبالتالي فقدان الوزن.

كيف تستخدم الشمر للتخسيس؟

-يمكن إضافة 1-2 ملعقة صغيرة من بذور الشمر إلى كوب من الماء الفاتر، وتركها به طوال الليل، ثم شرب الماء على الريق في صباح اليوم التالي.
-يمكن أيضًا إضافة ملعقة صغيرة من بذور الشمر إلى كوب من الماء المغلي، وتغطيته لمدة 10 دقائق، ثم شربه 3 مرات في اليوم، ويُراعى عدم غلي الشمر مع الماء حتى لا تضيع الغالبية العظمى من العناصر الغذائية الموجودة به.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية