خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

البروتين يساعد على فقدان الوزن- إليك أفضل وقت لتناوله

04:33 م الثلاثاء 22 نوفمبر 2022
البروتين يساعد على فقدان الوزن- إليك أفضل وقت لتناوله

صورة تعبيرية

كتبت - ياسمين الصاوي:

تعتبر وجبة الإفطار من أهم الوجبات اليومية، لذلك من الضروري أن تحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، خاصةً البروتين، إذا كنت ترغب في فقدان الوزن.

اقرأ أيضًا: ماذا تأكل على الإفطار لفقدان الوزن؟.. 4 أطعمة مسموحة

كيف يساعد تناول البروتين في وجبة الإفطار على التخسيس؟

في هذا الصدد، كشفت دراسة حديثة، أن تناول البروتينات في وجبة الإفطار صباحًا يلعب دورًا كبيرًا في إنقاص الوزن، لأنها تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء طوال اليوم.

وتوصلت الدراسة لهذه النتيجة، عن طريق تحليل بيانات 9341 شخص، يبلغ متوسط أعمارهم 46 عامًا، من المسح الوطني للتغذية والنشاط البدني الصادر عن مكتب الإحصاء الأسترالي، لمدة عام، من 2011 إلى 2012.

قد يهمك: أطعمة بروتينية تساهم في فقدان الوزن

وتضمنت البيانات السعرات الحرارية التي يحصل عليها الشخص من البروتين والكربوهيدرات والدهون والألياف والكحوليات، بالإضافة إلى وقت تناول الطعام ومؤشر كتلة الجسم BMI.

وبلغ متوسط السعرات المكتسبة 2072 سعرة حراري، 18.4% من البروتين و43.5% من الكربوهيدرات و30.9% من الدهون و2.2% من الألياف و4.3% من الكحوليات.

قد يهمك أيضًا: كم سعرة حرارية يحتاجها جسمك يوميًا لفقدان الوزن؟

ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين تناولوا كميات أقل من البروتين في وجبة الإفطار حصلوا على سعرات حرارية أعلى في باقي الوجبات اليومية، عن طريق استهلاك كمية كبيرة من الأطعمة المعالجة.

وتبين لباحثي الدراسة أن السبب يرجع إلى ارتفاع هرمون الإنسولين في الجسم، ثم انخفاضه سريعًا، مما يؤدي إلى اضطراب مستويات سكر الدم، ومن ثم زيادة الشعور بالجوع، ومع الإقبال في تناول المزيد من الطعام، يكتسب الجسم وزنًا زائدًا.

اقرأ أيضًا: 5 عادات صباحية خاطئة تسبب زيادة الوزن

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية