أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

6 نصائح لنمو الشعر بشكل صحي

02:53 م الجمعة 08 يوليه 2022
6 نصائح لنمو الشعر بشكل صحي

نمو الشعر

كتبت - هدى عبد الناصر:

ترغب الكثير من النساء في زيادة نمو شعرها بشكل صحي، مع تجنب التعرض للتساقط أو المشكلات الأخرى، مما يتطلب اتباع بعض النصائح بشكل منتظم للحصول على أفضل النتائج.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أبرز الطرق لنمو الشعر بشكل صحي، وفقًا لما ذكره موقع "Webmd".

1- تجنب تجفيف الشعر بالحرارة

أثبتت الأبحاث أن تصفيف الشعر بالحرارة يتسبب بشكل واضح في تكسره وتلفه، لذلك يفضل تجنب الحرارة نهائيًا، وإذا لزم الأمر فمن الممكن رش واقي من الحرارة قبل الاستعمال، أو تجنب استخدامها بشكل يومي على الأقل.

2- تجنب الصبغات

يمكن أن يؤدي استخدام الصبغات المفرط أو العلاجات الكيميائية إلى ضعف بصيلات الشعر، لذلك يجب الحد منها وبقاء الشعر على لونه الطبيعي، أو استشارة الطبيب المختص قبل البدء في الصبغات ووضعها على الرأس.

اقرأ أيضًا: 5 بدائل طبيعية لتلوين الشعر وتجنب أضرار الصبغات الكيميائية

3- الابتعاد عن الأدوية

قد تتسبب بعض الأدوية التي يتم تناولها، مثل سبيرونولاكتون وفيناسترايد، في تساقط الشعر، لذلك يفضل استشارة الطبيب المختص، للحصول على البدائل الصحية، بالإضافة إلى تناول بعض الأدوية التي تحافظ على صحة الشعر، بما في ذلك الفيتامينات والمعادن.

قد يهمك: طبيب يحدد الأدوية التي تسبب تساقط الشعر

4- تقليل الإجهاد

قد يتسبب الإجهاد الشديد والتوتر في بطء نمو الشعر، بالإضافة إلى زيادة فرص الإصابة بأمراض أخرى، مثل الثعلبة أو هوس إزالة الشعر، لذلك يجب السيطرة على التوتر والإجهاد من خلال ممارسة بعض التمارين أو استشارة الطبيب المختص للحصول على العلاج المناسب.

قد يهمك أيضًا: تعاني من الإجهاد المستمر؟.. إليك أسبابه

5- عدم فقدان الوزن بسرعة

يعتقد البعض أن فقدان الوزن سريعًا لا يؤثر على صحة الشعر، على الرغم من أنه يتسبب في التساقط المفرط للشعر، خاصة مع نقص كمية البروتينات التي يتم الحصول عليها، لذلك فمن الأفضل اتباع نظام غذائي صحي مليء بالمغذيات وفقدان الوزن بالمعدل الطبيعي مع استشارة الطبيب المختص.

اقرأ أيضًا: هذا ما يحدث بجسمك عند فقدان الوزن في 10 أيام

6- تدليك الرأس

أشارت بعض الدراسات أن تدليك الرأس بشكل منتظم يساعد في نمو الشعر بشكل أكثر كثافة، كما يساعد في تخفيف التوتر وبالتالي منع تساقط الشعر، حيث يتم ذلك من خلال الضغط برفق على فروة الرأس سواء باليد أو بواسطة أداة وذلك لمدة 10 دقائق يوميًا.

قد يهمك: أهمها تدليك فروة الرأس.. 7 طرق طبيعية لمنع تساقط الشعر

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية