أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل بدلة الساونا فعالة لفقدان الوزن؟- إليك فوائدها وأضرارها

03:42 م الإثنين 16 يناير 2023
هل بدلة الساونا فعالة لفقدان الوزن؟- إليك فوائدها وأضرارها

بدلة الساونا

كتبت- هدى عبد الناصر:

يرغب الكثير من الأشخاص في فقدان الوزن بشكل سريع مما يتطلب المتابعة مع الطبيب المختص واتباع بعض الطرق والأنظمة الصحية للوصول إلى النتيجة المطلوبة.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي فوائد وأضرار بدلة الساونا، وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

تعرف بدلة الساونا بأنها أحد البدل الرياضية المضادة للماء، حيث تحافظ على حرارة الجسم والعرق أثناء ممارسة الرياضة، وبالتالي زيادة الإجهاد وفقدان للعرق بشكل أكبر، ولكن لا يجب الاستمرار في ارتدائها دون استشارة الطبيب المختص لتجنب التعرض لأي مضاعفات صحية.

اقرأأيضًا: أسباب زيادة الوزن بسرعة.. 5 طرق تساعدك على التخسيس

فوائد بدلة الساونا

- علاج الإكزيما

عادة ما يصاب بعض الأشخاص بالإكزيما نتيجة جفاف الجلد الشديد، وبالتالي فإن استعمال بدلة الساونا يساعد على ترطيب الجلد بشكل كبير إلى جانب خسارة الوزن بشكل كبير، ولكن لا يفضل استعمال هذه الطريقة دون استشارة الطبيب المختص.

- التخلص من السموم

تعمل بدلة الساونا على زيادة التعرق في الجسم كله وبالتالي التخلص من السموم بشكل كبير الذي يساهم في فقدان الوزن مع تحسين الصحة العامة دون التعرض للكثير من المخاطر الصحية، ولكن يجب أيضًا تناول كمية كبيرة من الماء لتجنب الإصابة بالجفاف الذي ينتج عن الفقدان الكثير للماء.

- تحسين صحة القلب

ارتداء بدلة الساونا أثناء ممارسة الرياضة يساهم بشكل كبير في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية، نتيجة ضبط مستويات الدهون بالجسم، ولكن يجب المتابعة جيدًا مع الطبيب المختص خاصة في حالة الإصابة بأمراض القلب.

قد يهمك: دون مجهود.. هكذا تفقد 5 كيلوجرامات من الوزن سريعا

أضرار بدلة الساونا

- الجفاف

تعمل بدلة الساونا على زيادة التعرق وبالتالي فقدان كمية كبيرة من الماء الموجود بالجسم الذي يمكن أن يتسبب في زيادة فرص الإصابة بالجفاف، لذلك يجب استشارة الطبيب المختص قبل ارتدائها، والإفراط في تناول كمية كبيرة من الماء لتعويض المفقود.

- ارتفاع ضغط الدم

مع ارتداء بدلة الساونا يفقد الجسم الكثير من الماء، مما يؤدي إلى تراكم الصوديوم في الجسم ومن ثم ارتفاع ضغط الدم بشكل ملحوظ، إلى جانب التعرض لتغيرات مختلفة من الحرارة الشديدة داخل البدلة إلى البرودة خارج البدلة ومن ثم التأثير السلبي على ضغط الدم.

قد يهمك أيضًا: مخاطره تصل للترهلات.. أضرار حزام البطن وبدائله الصحية

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية