أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

البطاطا الحلوة قبل النوم- هل تزيد الوزن؟

08:31 م الأحد 24 ديسمبر 2023
البطاطا الحلوة قبل النوم- هل تزيد الوزن؟

البطاطا الحلوة

كتب - صابر نجاح:

رغم القيمة الغذائية العالية للبطاطا الحلوة، يحرص بعض متبعي الدايت على تجنبها في وجبة العشاء، لاعتقادهم أن تناولها قبل النوم قد يؤدي إلى زيادة الوزن، فما صحة ذلك؟

اقرأ أيضًا: البطاطا قبل النوم- مفيدة أم مضرة؟

هل أكل البطاطا الحلوة قبل النوم يزيد الوزن؟

في هذا الصدد، قال الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية، إن البطاطا الحلوة من الأطعمة المفيدة والمناسبة في الرجيم، بشرط تناولها بكمية معتدلة.

وأضاف ناجي أن البطاطا الحلوة تلعب دورًا كبيرًا في إنقاص الوزن الزائد، ويرجع السبب إلى قدرتها الفعالة على تقليل الشعور بالجوع أثناء الدايت.

وأوضح استشاري التغذية العلاجية أن البطاطا الحلوة تستمد قدرتها على تقليل الشعور بالجوع من محتواها العالي من الألياف الغذائية، التي تساعد على إبقاء المعدة ممتلئة لساعات طويلة، مما يساهم في تثبيط الشهية.

قد يهمك: دايت البطاطا.. كيف تخسر وزنك في 3 أيام؟

وأشار إلى عدم وجود مانع من تناول البطاطا الحلوة قبل الخلود إلى النوم في الرجيم، مؤكدًا أنها لا تؤدي إلى زيادة الوزن كما يعتقد البعض.

وكشف أن البطاطا الحلوة قبل النوم قد تسبب زيادة الوزن في حالة واحدة فقط، وهي "إذا تم تناولها بشكل مفرط"، مشيرًا إلى أنها تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، فضلًا عن ارتفاع سعراتها الحرارية.

واختتم ناجي حديثه بتوضيح أن الاعتدال ليس الشرط الوحيد لعدم زيادة الوزن عند تناول البطاطا الحلوة، بل من الضروري أيضًا أن تكون مسلوقة أو مشوية، وعدم إضافة السكر أو الشوكولاتة أو عسل النحل إليها.

قد يهمك أيضًا: كم سعرة حرارية في البطاطا الحلوة؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية