أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تجعل جسدك محرق دهون- 5 مكملات غذائية للتخسيس

09:00 م الأربعاء 06 ديسمبر 2023
تجعل جسدك محرق دهون- 5 مكملات غذائية للتخسيس

المكملات الغذائية

الكونسلتو

هناك مكملات غذائية فعالة في إنقاص الوزن الزائد، لأنها تحفز الجسم على حرق الدهون المتراكمة به، بشرط الحصول عليها بجانب اتباع نظام غذائي قليل السعرات الحرارية والانتظام في ممارسة الرياضة.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، المكملات الغذائية التي تساعد على حرق الدهون، وفقًا لموقع "Healthline".

اقرأ أيضًا: بالأسماء.. إليك أرخص أدوية فقدان الوزن بالأسواق

مكملات غذائية لحرق الدهون

1- الكافيين

تلعب مكملات الكافيين دورًا كبيرًا في فقدان الوزن، ويرجع السبب إلى قدرتها على تعزيز عملية التمثيل الغذائي لمدة تتراوح بين ساعة وساعتين بنسبة 16%، بحسب الأبحاث.

وفي بعض الدراسات، وجد الباحثون أن مكملات الكافيين تساعد الجسم على حرق المزيد من الدهون، مما يساهم في إنقاص الوزن.

قد يهمك: تعرف على فوائد وأضرار أدوية التخسيس

2- مستخلص الشاي الأخضر

يكتسب مستخلص الشاي الأخضر قدرته على حرق دهون الجسم من البوليفينول إيبيجالوكاتشين جالات، وهما مركبان يساعدان على فقدان الوزن، عن طريق عملية تسمى "التوليد الحراري".

وأظهر تحليل لست دراسات أن مستخلص الشاي الأخضر يصبح أكثر فعالية في إنقاص الوزن عند تناوله مع الكافيين، حيث يقوم الجسم بحرق ما يقرب من 65 سعرة حرارية عند استهلاك الاثنين في نفس الوقت.

قد يهمك أيضًا: دواء ليبو 6 للتخسيس- هذا ما يحدث لجسمك عند تناوله

3- مسحوق البروتين

يساعد مسحوق البروتين على فقدان الوزن وحرق دهون الجسم، بفضل قدرته على تعزيز عملية التمثيل الغذائي وتقليل الشعور بالجوع لفترة طويلة.

4- الألياف القابلة للذوبان في الماء

كشفت بعض الدراسات أن الألياف القابلة للذوبان في الماء تساعد على التخسيس وحرق الدهون، عن طريق زيادة هرمونات الشبع، مثل PYY وGLP-1، وتقليل هرمون الجريلين المسئول عن الجوع.

ويرجع سبب فقدان الشهية بعد تناول الألياف القابلة للذوبان في الماء إلى قدرتها على امتصاص المياه من الجهاز الهضمي، ثم تشكيل مادة لزجة تشبه الهلام، تساعد على الشعور بالامتلاء.

اقرأ أيضًا: أطباء يحذرون من تناول هذه الأدوية لفقدان الوزن

5- اليوهمبين

مادة موجودة في لحاء شجرة بوسينيستاليا يوهمبي، تعمل على حرق الدهون من خلال منع مستقبلات تسمى مستقبلات ألفا -2 الأدرينالية.

وتوصلت دراسة شملت 20 من لاعبي كرة القدم، إلى أن تناول 10 ملليجرامًا من اليوهمبين مرتين يوميًا لمدة 3 أسابيع ساعدهم على التخلص من 2.2% من دهون الجسم في المتوسط.

قد يهمك: ما أضرار تناول مدرات البول والملينات لفقدان الوزن؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية