أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أفضل 7 أطعمة لإنقاص الوزن في العيد

11:47 ص الأحد 16 أبريل 2023
أفضل 7 أطعمة لإنقاص الوزن في العيد

أطعمة لإنقاص الوزن في العيد

كتبت- أمنية قلاوون:

تتنوع الأطعمة خلال عيد الفطر بما في ذلك الحلوى الغنية بالسعرات الحرارية والكحك وغيرها، ويوصي خبراء التغذية بمجموعة من الأطعمة التي تسهم في إنقاص الوزن خلال عيد الفطر.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أفضل الأطعمة لإنقاص الوزن في العيد، وفقًا لموقع التغذية "Eat this".

أطعمة لإنقاص الوزن في العيد

1-الفول

يعتبر الفول أحد البقوليات الغنية بالبروتين والألياف الغذائية، كلاهما يساعد على إنقاص الوزن، من خلال البروتين الذي يساعد على سد الشهية والألياف الغذائية التي تسهم في الشعور بالامتلاء، يجب أن يكون طبق الفول أحد أطباق وجبة الإفطار خلال أول أيام العيد.

اقرأ أيضًا: أول يوم العيد- ماذا تأكل على وجبة الإفطار؟

2-صدور الدجاج

تحتوي صدور الدجاج المطبوخة على 26 جرامًا من البروتين، هي كمية غنية جدًا تسهم في الشعور بالشبع، فضلًا عن الحفاظ على كتلة العضلات في الجسم، فضلًا عن تحفيز عملية الأيض والمساعدة في حرق الدهون سريعًا، لذا يمكنك تناول صدر الدجاج خلال وجبة الغداء.

3-الأرز البني

يمتاز الأرز البني بكونه أحد الأطعمة سهلة الهضم، لأنه مصنوع من الحبوب الكاملة، التي ارتبطت في عدد من الدراسات بتقليل دهون البطن وظهور الكرش، لأن الحبوب الكاملة غنية بالألياف الغذائية التي تسهم في إنقاص الوزن الزائد.

اقرأ أيضًا: في أول يوم العيد- إليك المسموح والممنوع من الأطعمة

4-البروكلي

يوفر البروكلي عددًا من العناصر الغذائية المميزة، بما في ذلك الألياف الغذائية ومضادات الأكسدة، كما يعتبر البروكلي أحد الخضراوات الصليبية منخفضة السعرات الحرارية، لذا يعتبر طعام مثالي إلى جوار صدر الدجاج على وجبة الغداء.

5-البطاطا

تعد البطاطا أحد الخضراوات الجذرية الغنية بالألياف الغذائية، حيث تحتوي البطاطا الواحدة على قرابة 4 جرامات من الألياف، هو ما يصل إلى 14% من القيمة الغذائية اليومية من البطاطا، يعزز هذا الشعور بالشبع ويبطء من عملية الهضم، فضلًا عن تحسين مستويات سكر الدم.

اقرأ أيضًا: نظام غذائي يجنبك أضرار "الكحك" أول أيام عيد الفطر..تعرف عليه

6-الأفوكادو

يسهم تناول الأفوكادو في إنقاص الوزن، نتيجة لاحتوائه على دهون صحية تحفز من عملية الأيض، بالتالي قدرة الجسم على حرق الدهون، وجدت دراسة منشورة عبر "Internal Medicine Review" أن الأشخاص الذين تناولوا ثلث ثمرة أفوكادو يوميًا، كانوا أقل عرضة للسمنة بنسبة 33% وأقل عرضة لامتلاء محيط الخصر بنسبة 32%.

7-المكسرات

يوصي خبراء التغذية بتناول المكسرات، مثل الفستق واللوز لإنقاص الوزن، يرتبط الفستق فإنقاص دهون منطقة الخصر؛ نتيجة لاحتوائه على دهون صحية وألياف وبروتين، فيمّا يسهم اللوز في خفض مستويات الدهون في الساقين.

اقرأ أيضًا: حلويات العيد ليست مناسبة للجميع- 4 بدائل صحية لها

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية