أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فقدان الوزن بدون رجيم- هل هذا ممكن؟

08:26 م الإثنين 01 مايو 2023
فقدان الوزن بدون رجيم- هل هذا ممكن؟

فقدان الوزن

الكونسلتو

يرغب الكثير من الأشخاص في فقدان الوزن، ومن ثم الحصول على قوامٍ ممشوق، دون الحاجة لاتباع أنظمة الدايت وممارسة التمارين الرياضية الشاقة.

اقرأ أيضًا: رجيم بدون حرمان.. 5 نصائح تساعدك على فقدان الوزن

نصائح لفقدان الوزن بدون رجيم

في هذا الصدد، أشارت الدكتورة دينا محمود، أخصائية التغذية العلاجية، إلى سهولة فقدان الوزن بدون رجيم، ولكن يُشترط الالتزام بمجموعة من الإرشادات.

وقالت دينا إن تناول الألياف من أوائل الطرق الفعالة لفقدان الوزن بدون رجيم، ويرجع السبب إلى قدرتها على إبقاء المعدة ممتلئة لساعات طويلة، مما يقلل من السعرات الحرارية المستهلكة على مدار اليوم.

وأضافت خبيرة التغذية أن البروتين يلعب دورًا كبيرًا في إنقاص الوزن ورفع معدل حرق الدهون بالجسم، عن طريق تقليل الشعور بالجوع وبناء وتقوية العضلات.

قد يهمك: مثبطات طبيعية للشهية.. أطعمة ومشروبات لتقليل الشعور بالجوع

وأكدت أنه لا مانع من إدراج الدهون في النظام الغذائي اليومي، ولكن يراعى أن تكون من مصادرها الصحية، مثل المكسرات والأسماك الدهنية وزيت الزيتون وبذور الكتان وبذور الشيا والأفوكادو.

وشددت دينا على ضرورة الاهتمام بالمشي بشكل يومي، لأنه من الرياضات البسيطة التي تلعب دورًا كبيرًا في إنقاص الوزن وحرق الدهون المخزنة بالجسم.

قد يهمك أيضًا: تمشي 10 آلاف خطوة؟.. إليك عدد السعرات التي تفقدها يوميًا

وأوصت أيضًا بشرب كمية وفيرة من الماء على مدار اليوم، تتراوح من 3 إلى 4 لترًا، مع الابتعاد عن المشروبات الغازية، لاحتوائها على نسبة عالية من السكريات وارتفاع سعراتها الحرارية، واستبدالها بشاي الأعشاب.

ونقلًا عنها، يجب تقليل الملح المضاف للطعام قدر الإمكان، لتجنب احتباس السوائل في الجسم، والتوقف عن استهلاك السكر الأبيض نهائيًا.

اقرأ أيضًا: نظام غذائي بدون سكر- ماذا يحدث للجسم عند تجنبه؟

واختتمت حديثها بالإشارة إلى أهمية تناول الأطعمة المسلوقة أو المشوية، لأن قلي الطعام في السمن أو الزيت يرفع سعراته الحرارية ويكسبه مستويات عالية من الدهون المشبعة.

قد يهمك: دون نقطة زيت- هل قلي الطعام بـ"الآير فراير" صحي؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية