أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيف تتناول وجبة الغداء في الرجيم؟

06:11 م الإثنين 10 يوليه 2023
كيف تتناول وجبة الغداء في الرجيم؟

وجبة الغداء للرجيم

الكونسلتو

يجب على متبعي الدايت تناول وجبة الغداء في ضوء مجموعة من الإرشادات، لضمان فقدان الوزن وتحفيز الجسم على حرق الدهون المتراكمة به.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" نصائح لتناول وجبة الغداء في الرجيم، وفقًا لموقع "Eatthis".

نصائح لتناول وجبة الغداء في الرجيم

1- تجنب الخبز الأبيض

لا مانع من تناول الخبز في وجبة الغذاء أثناء الرجيم، ولكن يشترط أن يكون مصنوع من الحبوب الكاملة، لضمان احتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية، التي تساعد على تقليل الشهية.

في المقابل، يجب الابتعاد عن الخبز المصنوع من الدقيق الأبيض، لأنه خالٍ من النخالة الغنية بالألياف الغذائية، كما يحتوي على الكثير من الكربوهيدرات البسيطة، التي تتسبب في اضطراب مستويات سكر الدم.

اقرأ أيضًا: الأرز Vs الخبز- أيهما أفضل لصحتك؟

2- تناول السلطة

لا بد أن تكون السلطة جزءًا أساسيًا في وجبة الغداء أثناء الرجيم، لأنها تمد الجسم بجرعة جيدة من الألياف الغذائية، التي تساهم في إبقاء المعدة ممتلئة لساعات طويلة.

3- تناول البروتين والدهون الصحية

من الضروري أن تتضمن وجبة الغداء أثناء الرجيم أطعمة غنية بالبروتين قليل الدسم، مثل الدجاج، والمصادر الطبيعية للدهون الصحية، كالمكسرات والبذور.

وتكمن أهمية البروتين والدهون الصحية لمتبعي الدايت في قدرتهما على تقليل الشعور بالجوع.

قد يهمك: 5 أطعمة تناولها مع كل وجبة لإنقاص الوزن

4- تقليل الملح

ينبغي على متبعي الدايت تقليل الملح المضاف إلى الأطعمة في وجبة الغداء، لأن الإفراط فيه يؤدي إلى زيادة الوزن، نتيجة لاحتباس السوائل في الجسم.

وكشفت دراسة بريطانية، أن الأشخاص الذين يستهلكون 1000 ملليجرام إضافي من الصوديوم يوميًا أكثر عرضة للإصابة بالسمنة بنسبة 25%.

5- الابتعاد عن الصوصات

من الأفضل الابتعاد عن إضافة الصوصات إلى الطعام في وجبة الغداء، مثل الكاتشب والمايونيز، لأنها مرتفعة السعرات الحرارية وتحتوي على نسبة عالية من السكريات المضافة.

6- تناول الوجبة الخفيفة بعد الغداء

في دراسة منشورة بمجلة الجمعية الأمريكية للتغذية، وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة خفيفة في منتصف الصباح يميلون إلى استهلاك المزيد من الطعام طوال اليوم.

لذلك ينصح خبراء التغذية بتناول الوجبة الخفيفة بعد الغداء.

قد يهمك أيضًا: لمتبعي الدايت.. 10 وجبات خفيفة تحتوي على أقل من 100 سعر حراري

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية