أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

وداعًا للكرش- 7 فواكه لشد البطن

08:02 م الثلاثاء 28 مايو 2024
وداعًا للكرش- 7 فواكه لشد البطن

صورة تعبيرية

الكونسلتو

إذا كنت ترغب في الحصول على بطن مشدود خالٍ من الدهون، كل ما عليك فعله هو إدراج الفواكه التي تساعد على التخلص من الكرش في النظام الغذائي اليومي.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" أفضل الفواكه للتخلص من الكرش، وفقًا لموقع "Healthshots".

اقرأ أيضًا: خبيرة تغذية: هذه الفواكه مظلومة في الرجيم

فواكه لشد البطن

1- التفاح

يتميز التفاح بانخفاض سعراته الحرارية واحتوائه على الألياف الغذائية التي تقلل الشعور بالجوع، كما يمد الجسم بمضادات أكسدة تحرق دهون البطن، بفضل قدرتها على تعزيز عملية التمثيل الغذائي، مثل الفلافونويد والكيرسيتين.

2- التوت

يساعد التوت على كبح الشهية المفتوحة، لغناه بالألياف الغذائية، كما يمنع ارتفاع سكر الدم، نظرًا لمؤشره الجلايسيمي المنخفض، مما يساهم في تنظيم الإنسولين وتقليل تخزين الدهون بالبطن.

شاهد: قنبلة سكر- خبير تغذية يحذر من تناول هذه الفواكه في الرجيم "فيديو"

3- الموز

إذا الوزن الزائد ناتجًا عن احتباس السوائل بالجسم، فإن الموز هو الخيار الأمثل للتخسيس، لغناه بمعدن البوتاسيوم، الذي يساعد على خفض الصوديوم المرتفع بالدم.

ويحتوي الموز أيضًا على النشا المقاوم، وهو نوع من الكربوهيدرات يقلل دهون البطن ويُبقي المعدة ممتلئة لساعات طويلة.

4- الأناناس

يحصل الجسم عند تناول الأناناس على جرعة جيدة من مضادات الأكسدة، التي تعزز معدل الأيض بالجسم، بالإضافة إلى محتواه المرتفع من الماء، الذي يعمل على ترطيب الجسم والتحكم في الشهية.

قد يهمك: هل يمكن تخسيس البطن فقط؟

5- البطيخ

من الفواكه منخفضة السعرات الحرارية، كما يمثل الماء نسبة كبيرة من إجمالي قيمته الغذائية، لذلك فهو من الفواكه الفعالة في فقدان الوزن وكبح الشهية وحرق دهون البطن.

وفي دراسة منشورة بمجلة "Nutrition"، وجد الباحثون أن البطيخ يساعد على التحكم بضغط الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن، بسبب محتواه الجيد من الأحماض الأمينية.

6- الكيوي

مصدر غني بالألياف الغذائية التي تحسن عملية الهضم وتقلل الشعور بالجوع، كما يحتوي على الأكتينيدين، وهو إنزيم ثبت أنه يقلل من دهون البطن.

7- الأفوكادو

تساعد الدهون الصحية الموجودة في الأفوكادو بمساعدة أليافه الغذائية على فقدان الوزن وتقليص حجم الكرش، عن طريق زيادة الشعور بالجوع وتعزيز عملية التمثيل الغذائي بالجسم.

قد يهمك أيضًا: ابدأ يومك بها- 4 عادات لحرق دهون البطن

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية