أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

نظام غذائي مدهش لمحمد صلاح.. هل يناسب الجميع؟

11:41 م الأحد 05 ديسمبر 2021
نظام غذائي مدهش لمحمد صلاح.. هل يناسب الجميع؟

محمد صلاح

كتبت - أمنية قلاوون:

كشف محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، خلال استضافته في برنامج الحكاية، تقديم الإعلامي عمرو أديب، عن النظام الغذائي الذي يتبعه يوميًا.

وأوضح صلاح أنه يقسم وجباته إلى 5 أو 6 وجبات على مدار اليوم ويتناول وجبة الإفطار على مرحلتين، الأولى يشرب فيها عصير التوت والحليب الخالي من الدسم، والثانية تكون بعد مرور 60 دقيقة وتشمل بياض البيض والأفوكادو وخبز منزوع الجلوتين.

وأضاف لاعب منتخب مصر أنه يتناول بعد ساعتين من وجبة الغداء التي عادةً ما تتضمن الخضراوت مع الدجاج أو الأسماك، الزبادي وثمرة فاكهة.

اقرأ أيضًا: للظهور بأداء مثالي.. ماذا يأكل لاعبو كرة القدم؟

النظام الغذائي لمحمد صلاح.. هل مفيد حقًا؟

من جانبها، أشادت ليندا جاد الحق، استشاري التغذية العلاجية، بالنظام الغذائي لمحمد صلاح، لأنه متوقف تمامًا عن تناول الكربوهيدرات غير الصحية والدهون المشبعة الضارة بالجسم.

وأضاف ليندا أن صلاح يحصل على الكربوهيدرات الصحية من الخضراوات والفواكه، مشيرةً إلى أنه يحرص على تناول الأفوكادو، نظرًا لاحتوائه على الدهون الصحية لجسمه.

وأضافت استشاري التغذية أن النظام الغذائي لمحمد صلاح يضمن له الحصول على جرعة عالية من البروتين عالي الجودة، لاشتماله على منتجات الألبان والدواجن والأسماك، مؤكدةً أن تلك الأطعمة تلعب دورًا كبيرًا في بناء العضلات بشكل صحي وسليم.

وأوضحت أن الخبز الخالي من الجلوتين هو الخيار الأمثل لمرضى حساسية القمح أو الأشخاص الذين يواجهون صعوبة كبيرة في هضم هذا البروتين، لافتةً إلى أنه مناسب أيضًا لمتبعي الكيتو دايت، بالإضافة إلى الخبز المصنوع من دقيق اللوز.

وأكدت أن سر نجاح هذا النظام الغذائي هو عدم تناول العشاء، وهذا ما يفعله صلاح، مضيفةً أنه مع ذلك، لا تفضل تخطي هذه الوجبة تمامًا، بل يراعى أن تكون الأطعمة المدرجة فيها خفيفة وصحية، مثل شوربة الخضار أو سلطة التونة أو الجبن مع البيض، مع ضرورة خلوها من الكربوهيدرات.

قد يهمك: بعد ظهورها عند محمد صلاح.. طبيب يكشف سر العضلة المنشارية

النظام الغذائي لمحمد صلاح.. هل يمكن لغير الرياضيين اتباعه؟

قالت ليندا إن النظام الغذائي الذي يتبعه محمد صلاح، يتلاءم أكثر مع الرياضيين، بما في ذلك لاعبي كرة القدم، لكنه غير مناسب للأشخاص العاديين، لأنهم يفتقدون ثقافة منع الكربوهيدرات تمامًا من وجباتهم اليومية.

وزعمت خبيرة التغذية أن الشخص العادي لا يمكنه الاستمرار في اتباع هذا النظام الصارم لمدة تزيد عن أسبوعين، لأنه يستوجب الحرمان من بعض الأطعمة.

وأوصت ليندا في نهاية حديثها، بضرورة تقليل الكربوهيدرات النشوية بشكل عام أو الابتعاد عنها نهائيًا، مثل الأرز والبطاطس والمكرونة والخبز البلدي والفينو.

قد يهمك أيضًا: كيف تحصل على عضلات "بيج رامي"؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية