أدوية الإنفلونزا خطر يهدد مرضى الضغط.. بدائل طبيعية لعلاجها

02:10 م الإثنين 25 نوفمبر 2019
أدوية الإنفلونزا خطر يهدد مرضى الضغط.. بدائل طبيعية لعلاجها

نزلات البرد

إعلان

كتبت - ياسمين الصاوي:

تؤثر نزلات البرد والإنفلونزا والأدوية المعالجة لهما على مرضى الضغط المرتفع، ما يمكن أن يعرضهم لمشكلات صحية غير مرغوب فيها.

وتتلخص أعراض الإنفلونزا في الحمى والقشعريرة والصداع وألم الحلق والسعال الجاف وسيلان الأنف والإجهاد، وهو ما يستلزم تلقي العلاج للتخلص من هذه العلامات المزعجة.

وذكرت الجمعية الأمريكية لأمراض القلب على موقعها الرسمي، أن الإنفلونزا تضر بصحة مرضى الضغط المرتفع، ويعد المصابين بأمراض القلب والأوعية الدموية أكثر عرضة للوفاة بسبب نزلات البرد والإنفلونزا مقارنة بأصحاب الأمراض المزمنة الأخرى.

وقال ويلي لورنس، رئيس قسم أمراض القلب في مركز كانساس سيتي للأبحاث الطبية والمتحدث باسم جمعية القلب الأمريكية، إن أدوية البرد والإنفلونزا يمكن أن تزيد من ضغط الدم لدى المرضى، مضيفًا أنه يجب التحدث إلى الطبيب لتحديد الأدوية الواجب تجنبها وجميع العقاقير التي يتناولها المريض لأكثر من عدة أيام.

ويجب الحرص على قياس ضغط الدم في المنزل باستمرار لتقييم ما إن كان مرتفعًا أم لا أثناء الإصابة بالإنفلونزا، خاصة عند تناول أدوية جديدة، مع العلم أنه لا بد أن يبقى أقل من 140\90، أما إذا كان أعلى من ذلك، فيراعى التحدث إلى الطبيب المختص.

ويؤدي ارتفاع ضغط الدم عن معدله الطبيعي إلى زيادة مخاطر التعرض للنوبات القلبية والسكتة الدماغية وضيق الأوعية الدموية الموجودة في الكلى وحدوث مشكلات في الذاكرة قد تصل للإصابة بالخرف.

اقرأ أيضًا: مضاعفاته خطيرة.. 7 علامات تنذرك بارتفاع الضغط

بدائل طبيعية لمحاربة الإنفلونزا لدى مرضى الضغط:

ووفقًا لما جاء بموقع "Health Line"، فإن هناك بعض البدائل الطبيعية التي يمكن تناولها لمحاربة الإنفلونزا بعيدًا عن الأدوية وآثارها الجانبية على مرضى الضغط المرتفع، مثل:

-شرب كمية كافية من السوائل، مثل المياه والعصائر الطازجة والشوربة ومشروبات الأعشاب.

-الحرص على تناول شوربة الدجاج، حيث تحتوي على نسبة عالية من البروتينات والبوتاسيوم والمعادن وغيرها من العناصر الغذائية، وبالتالي تساعد على تقوية جهاز المناعة لمحاربة فيروس الإنفلونزا.

-تناول الأطعمة الغنية بالزنك لمساعدة الجسم على مقاومة العدوى، مثل اللحوم الحمراء والحمص والمكسرات والبيض.

-لتخفيف ألم الحلق، يمكن المضمضة بماء دافئ مضاف إليه نصف ملعقة صغيرة من الملح لمدة 10-30 ثانية.

-تعمل بعض الزيوت كمضاد حيوي طبيعي، منها زيت القرفة وزيت النعناع وزيت الليمون وزيت الأوريجانو، ويمكن إضافة هذه الزيوت إلى الشوربة أو الشاي.

قد يهمك: الكركديه لن يفيدك.. أطباء يقدمون نصائح لخفض ضغط الدم المرتفع

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية