أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

منها "تناول 5 وجبات يوميًا".. 7 طرق طبيعية تساهم في علاج الضغط المنخفض

05:00 م الأربعاء 17 يوليه 2019

كتبت - نورهان أشرف:

يعتبر انخفاض ضغط الدم من الأمراض المزمنة التي يعاني منها بعض الأشخاص، نتيجة عدم تدفق الدم إلى القلب والدماغ وباقي أعضاء الجسم، ما يؤدي إلى الشعور بالدوخة، والرغبة في الغثيان، والصداع، فضلًا عن الإغماء.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، 7 طرق طبيعية تساهم في علاج الضغط المخفض، وفقًا لموقع "Food.ndtv".

1- تناول الوجبات خفيفة

أكد الأطباء أن تناول الوجبات الخفيفة، مثل المكسرات، والخضروات، والفاكهة، بين الوجبات الرئيسية، بحيث يكون مجموع الوجبات على مدار اليوم 5 وجبات، يساهم في علاج مرضى الضغط المنخفض.

2- تناول الملح

وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، يعتبر الملح من العناصر الغذائية التي يحتاجها مرضى الضغط المنخفض، لقدرته على ضبط الضغط المنخفض إلى مستواه الطبيعي، ولكن يجب إضافته إلى الطعام بكميات معتدلة، أي بمعدل ملعقة صغيرة إلى الوجبات، لتجنب احتباس السوائل بالجسم.

3- شرب السوائل

يُنصح الأطباء بشرب ما لا يقل عن 2 أو 3 لتر من المياه يوميًا، لتجنب انخفاض ضغط الدم، نتيجة جفاف الجسم، كما يشير خبراء التغذية إلى أهمية تناول العصائر، في حال انخفاض ضغط الدم، خاصةً عصير الرمان، لأنه يساعد على ضبطه.

اقرأ أيضًا: هل الكركديه "المشروب السحري" لعلاج الضغط المرتفع والمنخفض؟

4- مشروبات الكافيين

ينصح بتناول كوب من الشاي أو فنجان قهوة عند انخفاض ضغط الدم، لاحتواء المشروبات المنبهة على نسبة عالية من الكافيين، الذي يساعد على ارتفاع ضغط الدم بشكلٍ مؤقت.

5- حليب اللوز

يعتبر حليب اللوز الاختيار الأمثل لمرضى الضغط المنخفض، لاحتوائه على العناصر الغذائية التي تساعد على ضبطه، مثل أحماض أوميجا 3، التي تساهم أيضًا في انخفاض مستويات الكوليسترول الضار بالدم.

لذلك ينصح بنقع 5 أو 6 حبات من اللوز ليلًا في المياه، ثم نقوم صباحًا بغليها في الماء أو الحليب أو بعض العصائر، وشرب منقوعها.

6- أوراق الريحان

يُنصح الأطباء مرضى الضغط المنخفض، بمضغ 5 أو 6 أوراق من الريحان صباحًا، لاحتوائها على مستويات عالية من البوتاسيوم، والمغنسيوم، وفيتامين ج، فضلًا عن مضادات الأكسدة، وجميعها من العناصر الغذائية التي تساعد على ضبط ضغط الدم، وانخفاض مستويات الكوليسترول الضار بالدم.

7- الزبيب

يعتبر الزبيب من الفواكه التي تساهم في تنشيط الدورة الدموية وضبط ضغط الدم المنخفض، لذلك ينصح بنقع الزبيب في المياه ليلًا، ثم نقوم بغليه في الحليب، وشرب منقوعه في الصباح.

أقرأ أيضًا: قائمة بمأكولات ومشروبات لضبط الضغط دون أدوية

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية