خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

في يومه العالمي.. 7 مشاهير أصيبوا بالسكري

05:56 م الأحد 14 نوفمبر 2021

كتبت - ندى سامي:

يعتبر داء السكري -بنوعيه الأول والثاني- أحد أكثر الأمراض المزمنة شيوعًا حول العالم، قد يهدد المصاب به بمضاعفات خطيرة، قد تصل للوفاة، إذا أهمل علاجه ولم يتبع نمط حياة صحي للسيطرة عليه.

حاسبة خطر الإصابة بالسكري

واحتفالًا باليوم العالمي للسكري، الذي يأتي في الرابع عشر من نوفمبر كل عام، يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، قائمة بأبرز المشاهير الذي أصيبوا به.

اقرأ أيضًا: في اليوم العالمي للسكري.. أرقام يجب على المريض معرفتها

مشاهير أصيبوا بالسكري

1- علاء ولي الدين

تعرض الفنان علاء ولي الدين للإصابة بالسكري في سن الـ19 عامًا، وتطور المرض معه في مراحله العمرية المختلفة، إلى أن غيبه الموت قبل أن يتم عامه الأربعين، حيث دخل في غيبوبة مفاجئة قبل وفاته.

قد يهمك: مرض السكري: إليك كل ما تريد معرفته عن الأعراض والعلاج

2- سعيد صالح

أصيب الفنان سعيد صالح بمرض السكري، الذي عرضه لمضاعفات وخيمة، استدعت خضوعه لجراحة تغيير شرايين القلب، ولكنها لم تكن كافية لإنقاذ حياته، حيث تكالبت عليه العديد من المشكلات الصحية، حتى رحل عن عالمنا متأثرًا بها في عمر الـ76 عامًا.

2019_11_22_14_55_28_865

3- شريف دسوقي

اضطر الفنان شريف دسوقي إجراء عملية جراحية، لبتر أحد ساقيه، نتيجة للإصابة بقدم السكري، وهو أحد مضاعفات هذا المرض المزمن، وتشمل أعراضه تنميل ووخز في الأطراف السفلية وصعوبة التئام الجروح.

قد يهمك أيضًا: لمرضى السكري.. 8 نصائح للعناية بصحة قدميك

4- توم هانكس

في عمر الـ57 عامًا، أصيب الممثل العالمي توم هانكس بمرض السكري من النوع الثاني، نظرًا لزيادة الوزن، حيث تعتبر السمنة من عوامل الخطر التي تزيد من فرص الإصابة بهذا المرض.

اقرأ أيضًا: ما السبب وراء ارتباط "الكرش" بالسكري؟.. دليلك الشامل لتقليل خطر الإصابة

5- أنجلينا جولي

أعلنت الفنانة العالمية أنجلينا جولي عن إصابة بسكري الحمل، بعد حملها في توأميها، ولكن سرعان ما تغلبت عليه بعد الولادة، عن طريق الالتزام بتعليمات الطبيب، حيث حرصت على اتباع نظام غذائي صحي وواظبت على ممارسة التمارين الرياضية.

قد يهمك: سكري الحمل الكاذب.. تعرف على أسبابه وأعراضه وطرق علاجه

6- سلمى حايك

لم تكن أنجلينا جولي الفنانة الوحيدة التي تعرضت للإصابة بسكري الحمل، حيث شخصت سلمى حايك أيضًا بهذا المرض أثناء حملها في طفلتها وهي في عمر الـ41 عامًا، خاصةً أنها تنتمي لعائلة لها تاريخ مرضي مع السكري.

قد يهمك أيضًا: يهدد الأم والطفل بأضرار خطيرة.. لماذا يستمر سكري الحمل بعد الولادة؟

7- حسين الشربيني

أحد المشاهير الذين تعرضوا للإصابة بالسكري، الذي لم يكن المرض الوحيد الذي داهم صحته، بل أصيب في آخر أيامه بجلطة في المخ، توفي بعدها عن عمر يناهز 72 عامًا.

اقرأ أيضًا: تعاني من السكري؟.. 7 طرق طبيعية تحميك من مضاعفاته

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية