خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

حقن التستوستيرون تحمي الرجال من السكري.. دراسة تكشف السبب

08:08 م الثلاثاء 09 فبراير 2021
حقن التستوستيرون تحمي الرجال من السكري.. دراسة تكشف السبب

حقن التستوستيرون

إعلان

كتبت - ياسمين الصاوي:

كشفت دراسة حديثة، أن حصول الرجال الذي يعانون من السمنة المفرطة على حقن هرمون الذكورة "التستوستيرون" كل 3 أشهر، يقلل من فرص إصابتهم بمرض السكري من النوع الثاني.

وتبدأ مستويات هرمون التستوستيرون في الانخفاض عن المعدل الطبيعي الذي يقدر بـ12 مللي لكل لتر، بدءًا من عمر 45 عامًا، عند 40% من الرجال، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وفي حال انخفاض هرمون الذكورة عن 8 مللي، يتعين على الرجال اللجوء للأدوية الهرمونية تحت إشراف الطبيب، لرفع معدلاته مرة أخرى، خاصةً أن نقصه بالجسم يؤدي إلى التثدي وتساقط الشعر وفقدان العضلات وزيادة الوزن وضعف القدرة الجنسية، وغيرها من المشكلات الأخرى.

ويلعب هرمون التستوستيرون دورًا كبيرًا في حرق الدهون المتراكمة بالجسم، والتي تعتبر أحد عوامل خطر الإصابة بالنمط الثاني من مرض السكري، لأن الخلايا الدهنية تتداخل مع قدرة الإنسولين على التحكم في مستويات السكر بالدم.

اقرأ أيضًا: منها الشخير.. 12 علامة تنذرك بانخفاض هرمون التستوستيرون

وجميع الرجال الذين شملتهم الدراسة، وعددهم 1000 شخص، كانوا يعانون من زيادة الوزن، ويبلغ محيط خصرهم ما لا يقل عن 37 بوصة.

وحصل 500 منهم على حقن التيستوستيرون، وتلقى الباقون علاج وهمي يحتوي على محلول ملحي، وتم إلزام المجموعتين باتباع نمط حياة صحي.

وبعد عامين، وجد الباحثون أن الفئة التي حصلت على حقن هرمون الذكورة انخفضت لديهم فرص الإصابة بالسكري من النوع الثاني، بنسبة 40%.

وأصيب 12% فقط من هذه المجموعة بالنمط الثاني من السكري، مقارنة بـ21% من مجموعة الدواء الوهمي، بحسب الباحثين.

قد يهمك: أمراض قد تصيبك بعد سن الأربعين

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية