أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مقاومة الإنسولين تهددك بالسكري- هل يمكن علاجها بالأعشاب؟

06:05 م الأربعاء 14 ديسمبر 2022
مقاومة الإنسولين تهددك بالسكري- هل يمكن علاجها بالأعشاب؟

الأعشاب

كتبت - هدى عبد الناصر:

مقاومة الإنسولين من العوامل التي تزيد من خطر الإصابة بداء السكري، بالتالي، يجب على الأشخاص الذين يعانون منها الإسراع في علاجها.

وهناك أعشاب يمكن الاعتماد عليها، لعلاج مقاومة الإنسولين في الجسم، يستعرضها "الكونسلتو" في التقرير التالي، وفقًا لموقع "WebMD".

اقرأ أيضًا: مقاومة الإنسولين.. 7 علامات تكشف لمريض السكري الإصابة بها

أعشاب لعلاج مقاومة الإنسولين

1- القرفة

كشفت بعض الأبحاث، أن القرفة تلعب دورًا كبيرًا في تحسين حساسية الإنسولين في الجسم، ويرجع السبب إلى قدرتها الكبيرة على تنظيم مستويات سكر الدم.

علاوة على ذلك، تمثل القرفة أهمية كبيرة لصحة القلب والأوعية الدموية، حيث تساعد على ضبط ضغط الدم وخفض الكوليسترول والدهون الثلاثية في الجسم.

قد يهمك: 3 أسباب وراء مقاومة الإنسولين

2- الحلبة

تساعد الحلبة على تقليل مقاومة الإنسولين في الجسم، نظرًا لمحتواها العالي من الألياف الغذائية، التي تساهم في السيطرة على مستويات سكر الدم ومنعها من الاضطراب.

وهناك طريقتان لتناول الحلبة، الأولى إضافتها للأطعمة والعصائر أو نقعها في الماء الساخن واحتسائها.

قد يهمك أيضًا: خبيرة تغذية توضح أفضل نظام غذائي لعلاج مقاومة الإنسولين

3- الشاي الأخضر

يساعد الشاي الأخضر على تحسين حساسية الإنسولين في الجسم وخفض سكر الدم المرتفع، لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، بشرط تناوله بشكل يومي.

ومع ذلك، من الأفضل استشارة الطبيب قبل الإقدام على شرب الشاي الأخضر، خاصةً في حال تناول بعض الأدوية، لتجنب التداخلات الدوائية.

اقرأ أيضًا: فئات ممنوعة من شرب الشاي الأخضر

4- الزنجبيل

يشتهر الزنجبيل بقدرته العلاجية لمشاكل الجهاز الهضمي، لكنه يساعد أيضًا على علاج مقاومة الإنسولين وتقليل خطر الإصابة بداء السكري.

وللحصول على فوائده، ينصح بتناول الزنجبيل كمشروب ساخن أو بارد حسب الرغبة، وإضافته مع التوابل الصحية إلى الطعام أثناء الطهي.

قد يهمك: 4 اختبارات هامة تكشف مقاومة الجسم للأنسولين

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية