أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

السمنة قد تهددك بأمراض صدرية خطيرة- دليلك للوقاية

11:12 ص الخميس 10 مارس 2022
السمنة قد تهددك بأمراض صدرية خطيرة- دليلك للوقاية

السمنة

كتب - أحمد كُريم:

يمكن أن تتسبب السمنة في الإصابة بالكثير من الأمراض الأخرى بطرق غير مباشرة، ومن بينها أمراض القلب والكبد، وغيرهم من الأمراض المزمنة.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، تأثير السمنة على صحة الصدر، بحسب الدكتور عاصم فؤاد، أستاذ الأمراض الصدرية بجامعة الفيوم.

كيف تؤثر السمنة على صحة الصدر؟

تحدث السمنة مجموعة من التأثيرات السلبية الخطيرة على صحة الصدر، حيث أن مرضى السمنة السمنة بشكل عام، والمفرطة بصورة خاصة، يكونون أكثر عرضة للكثير من الأمراض الصدرية، وعلى رأسها نقص الأكسجين، حساسية الصدر، اضطرابات أثناء النوم، ومن الممكن أن يصل الأمر إلى حد الإصابة بالسدة الرئوية، أو الالتهاب المتكرر في الشعب الهوائية، والذي قد يصل إلى الالتهاب الرئوي الحاد.

كما أن فيروس كورونا قد يزيد من خطورة المضاعفات السابقة، حيث أنه قد يؤدي إلى العديد من الأمراض الصدرية، خاصة الالتهاب الرئوي، ومن ثم فإن المصاب بالسمنة حال الإصابة بفيروس كورونا يكون أكثر عرضة للإصابة بهذه الأمراض.

اقرأ أيضًا: السمنة تهدد الحياة.. مخاطر ونصائح

نصائح لمرضى السمنة للحفاظ على صحة الصدر

ينصح لمصابي السمنة بالحصول على اللقاح، وحال الإصابة بكورونا يجب الحصول على اللقاح بعد شهر من التعافي، تجنبًا لأي مضاعفات قد تحدث.

كما ينبغي على مصابي بالسمنة ضرورة اتباع مجموعة من الإرشادات، حال الشعور بالمضاعفات السابقة، وتشمل التوجه إلى الطبيب المختص، للحصول على المشورة الطبية بالإضافة إلى ما يلي:

- اتباع نظام غذائي صحي، مع تجنب السكريات والمياه الغازية.

- ممارسة الرياضة يوميًا.

- شرب كميات كبيرة من المياه.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية