أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أعراض مبكرة تشير لإصابتك بسرطان العظام

12:07 م الأربعاء 04 أكتوبر 2023
أعراض مبكرة تشير لإصابتك بسرطان العظام

الإصابة بسرطان العظام

كتبت - ندى نجيد

سرطان العظام قد ينشأ في أي جزء من الجسم، ولكنه يؤثر غالبًا على الحوض والعظام الطويلة في الأطراف، ويُعتبر نوعًا نادرًا جدًا، حيث يمثل أقل من 1% من جميع أنواع السرطان، حيث أن الأورام العظمية غير السرطانية أكثر شيوعًا من الأورام السرطانية.

ويحذر الخبراء من أن سرطان العظام غالبًا ما يتم تشخيصه بشكل خاطئ في مراحله الأولى، ففي البداية يعتقد بعض المختصون أنه واحدة من المشاكل الصحية البسيطة، مما يجعل الكشف عنه في مراحله المبكرة أمرًا صعبًا.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، الأعراض الأولية التي تشير للإصابة بمرض سرطان العظام، وفقا لما نشره موقع "the sun".

أعراض تنذر بالإصابة بسرطان العظام

وفقا لصندوق أبحاث سرطان العظام (BCRT)، هناك مجوعة من العلامات التحذيرية والأعراض الأكثر شيوعا التي ينبغي الالتفات لها لزيادة فرص التشخيص المبكر، ومنها:

1- الشعور بآلام مستمرة أو متقطعة في العظام، والتي تزداد سوءًا خلال الليل.

2- وجود كتلة أو تورم أو احتقان فوق العظم.

3- مشاكل في الحركة، مثل تصلب المفاصل أو تقليل نطاق الحركة.

4- عرج غير مبرر أو تقليل في القدرة على التحرك بشكل طبيعي.

5- تعرض سريع للكدمات.

اقرأ أيضًا: متى يشير ألم الجسم للإصابة بسرطان العظام؟

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يصاحب هذه الأعراض مجموعة من الأعراض الأخرى التي تتمثل في: التعب، التعرق الزائد، الحمى، فقدان الوزن، فقدان قوة العضلات، وكسور العظام في بعض الحالات.

يجب ملاحظة أن أعراض سرطان العظام الأولي يمكن أن تُشابه بشدة آلام النمو وإصابات الرياضة والالتهابات المفصلية والتهابات الأوتار وشد العضلات، مما يجعل التشخيص صعبًا في بعض الأحيان.

يُشير الخبراء إلى أهمية التشخيص المبكر لسرطان العظام، حيث يساهم ذلك بشكل كبير في تحسين نتائج العلاج ويمكن أن يقلل من الحاجة إلى العمليات الجراحية التي تؤثر على نوعية الحياة.

علاج سرطان العظام

تعتمد طريقة العلاج على نوع السرطان ومرحلته، وتشمل خيارات العلاج عادة الجراحة، والعلاج الكيميائي، وزرع الخلايا الجذعية، والعلاج الإشعاعي، والعلاج بالبروتونات.

قد يهمك: أعراض قد تشير للسرطان يمكن ملاحظتها عند المشي

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية