أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

احذر- 5 علامات تخبرك بأن عضلة قلبك ضعيفة

06:06 م الخميس 20 أبريل 2023
احذر- 5 علامات تخبرك بأن عضلة قلبك ضعيفة

ألم الصدر

كتب - صابر نجاح:

يعتبر ضعف عضلة القلب من الأمراض المهددة للحياة، لأن المصاب به يعاني من صعوبة ضخ الدم المحمل بالأكسجين من قلبه إلى باقي أعضاء جسده.

وللكشف المبكر عن ضعف عضلة القلب، لا بد من الانتباه لمجموعة من الأعراض، يستعرضها "الكونسلتو" في السطور التالية، وفقًا لموقع "WebMD".

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن ضعف عضلة القلب

علامات ضعف عضلة القلب

1- ألم الصدر

يجب الحذر من ألم الصدر، لأنه قد يدل على الإصابة بضعف عضلة القلب، خاصةً إذا كان يعاني المريض أيضًا من صعوبات في التنفس والنهجان.

2- ألم الذراع الأيسر

من الضروري الذهاب للطبيب، في حالة الشعور بألم في الذراع الأيسر بشكل متكرر، لأن من المحتمل أن يكون مؤشرًا على الإصابة بضعف عضلة القلب.

قد يهمك: علامات القلب المريض- 6 أعراض لا تتجاهلها

3- الدوخة

تصبح الدوخة علامة مؤكدة على الإصابة بضعف العضلة القلب، إذا كان يعاني المريض أيضًا من أعراض أخرى، مثل ألم الصدر وضيق التنفس.

4- آلام الحلق

من المعروف أن آلام الحلق من الأعراض الشائعة لنزلات البرد والإنفلونزا، لكنها تكشف أيضًا عن الإصابة بضعف عضلة القلب، إذا كان تأثيرها يمتد إلى الفك، ويصاحبها ضغط في الصدر.

5- الشخير أثناء النوم

إذا أخبرك أحد أفراد أسرتك بأنك تشخر بصوت عالٍ أثناء النوم، عليك زيارة الطبيب فورًا، لأن الشخير دليل على معاناتك من انقطاع النفس الانسدادي النومي، الذي يؤدي إلى الإصابة بالنوبة القلبية، إذا ترك بدون علاج.

قد يهمك أيضًا: أعراض النوبة القلبية قبل حدوثها- 9 علامات لا تتجاهلها

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية