أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل يختلف نوع بنج الأسنان لمرضى القلب والسكري؟

02:10 م الإثنين 24 ديسمبر 2018
هل يختلف نوع بنج الأسنان لمرضى القلب والسكري؟

بينج الأسنان

كتب– مصطفى عريشة

يتعرض بعض المرضى لمشكلات صحية بسبب بنج الأسنان، ويؤثر البنج العادى على مرضى السكري والقلب والغدة الدرقية بشكل سلبي لذا هناك إجراءات مختلفة يتبعها طبيب الأسنان مع هذه الحالات.

قال الدكتور خالد توفيق، أستاذ طب جراحة الفم والأسنان بكلية طب قصر العيني، إن أضرار بنج الأسنان وتأثيراته على المرضى تكاد تكون معدومة لأنه بنج موضعي بالنسبة للأسنان، وليس مثل البنج الكلي.

أضاف توفيق، أن هناك تأثير لبنج الأسنان على بعض المرضى الذين يعانون من حساسية بسبب أحد مكونات البنج، وتسبب بعض المشكلات ونحن نراعي ذلك قبل حقنهم بالبنج.

أوضح توفيق، أن مرضى السكر والقلب يتم التعامل معهم بشكل مختلف عن المرضى العاديين من حيث نوع البنج المستخدم قبل إجراء أي عملية في الأسنان للحفاظ عليهم وحمايتهم من التعرض لأي مشكلات صحية.

أكد توفيق، أنه يتم تغيير نسبة الأدرينالين الموجودة في البنج مع مرضى القلب والسكر، وقد لا نستخدم الأدرينالين نهائيًا مع هؤلاء المرضى حتى لا يتعرضون لمشكلات أثناء علاج الأسنان.

اقرأ أيضًا :ما مدة تأثير بنج الأسنان؟.. تعرف على مضاعفاته

أشار توفيق، إلى أنه يجب الاهتمام بمريض السكر قبل علاج أي مشكلة في الأسنان وسؤاله عن حالته والتأكد من عدم وجود التهابات في الفم، لمعرفة الإجراءات التي يمكن اتباعها في علاج الأسنان.

شدد توفيق، على ضرورة التعرف على التاريخ المرضي لأي مريض قبل البدء في علاج الأسنان للتعامل بشكل سليم مع المريض وتحديد العلاجات التي يجب أن يحصل عليها قبل أو بعد علاج الأسنان، لافتًا إلى أن مرضى الغدة الدرقية يحتاجون نفس طريقة التعامل مع مرضى القلب والسكر.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية