أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

7 أطعمة تساعد في الحفاظ على صحة الأسنان

02:51 م الأحد 14 أبريل 2024
7 أطعمة تساعد في الحفاظ على صحة الأسنان

صحة الفم والأسنان

كتبت- ندى نجيد:

تعتبر العناية بصحة الأسنان من خلال التغذية الصحية تعتبر أمرًا هامًا، ولتحقيق ذلك، يوجد العديد من الأطعمة المفيدة التي تحمي الأسنان من التسوس والأمراض المختلفة وتساعد على تبيضها أيضًا.

ويستعرض الكونسلتو فيما يلي قائمة بأفضل الأطعمة لصحة الأسنان، وفقًا لما نشره موقع "Health shots".

أطعمة مفيدة لصحة الأسنان

1. المكسرات

تعتبر المكسرات مفيدة لصحة الأسنان بسبب احتوائها على الفيتامينات والمعادن المهمة. فعلى سبيل المثال، يحتوي اللوز على الكالسيوم الذي يقوي الأسنان واللثة.

كما أن الكاجو يحتوي على عناصر تساعد على تنشيط اللعاب وحماية الأسنان من التسوس، ويحتوي عين الجمل على الألياف والفيتامينات والمعادن التي تحمي الأسنان واللثة من الالتهابات والتسوس.

2. الزبادي

يعد الزبادي مصدرًا مهمًا للكالسيوم الذي يعزز صحة الأسنان، كما يساعد الزبادي في تقليل حدوث التهابات اللثة.

3. الخضروات الورقية

تعتبر الخضروات الورقية مفيدة للأسنان والصحة العامة. فهي تحتوي على فيتامين أ وفيتامين سي والمغنيسيوم والفسفور والكالسيوم، وهذه العناصر تعزز صحة الأسنان وتحميها من التسوس والالتهابات.

4. الفراولة

تحتوي الفراولة على حامض الماليك، وهو حمض يساعد في التخلص من الرواسب على الأسنان، ويمكن استخدام الفراولة المهروسة كوسيلة لتبييض الأسنان.

5. الموز

يحتوي الموز على العديد من الفيتامينات والمعادن مثل البوتاسيوم والحديد، وهي تعزز صحة الأسنان وتحمي اللثة من الالتهابات، وبإمكانك استخدام قشر الموز لفرك الأسنان وتنظيفها.

6. البرتقال

تناول البرتقال يمد الأسنان بفيتامين سي وفيتامين ب، وهما مهمان للحفاظ على صحة الأسنان، كما يحتوي البرتقال على الكالسيوم الذي يعزز قوة الأسنان ويساعد في تنظيف الفم من البكتيريا.

7. التفاح

يساعد في الحماية من التسوس بزيادة إفراز اللعاب في الفم، مما يساعد في إزالة بقايا الطعام والرواسب على الأسنان.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية