أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيف تحافظ على صحة أسنانك في عيد الفطر؟

07:03 م الخميس 04 أبريل 2024
كيف تحافظ على صحة أسنانك في عيد الفطر؟

تفريش الأسنان بالمعجون

الكونسلتو

يرتبط عيد الفطر المبارك بعادات خاطئة شائعة بين العديد من الأشخاص، تؤثر سلبًا على صحة الفم، حيث تعرض الأسنان لبعض المشكلات، مثل التسوس.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، نصائح للحفاظ على الأسنان في عيد الفطر، وفقًا لمواقع "Business Insider" و"Healthline" و"Only myhealth".

نصائح للحفاظ على الأسنان في عيد الفطر

1- تقليل حلويات العيد

يجب التقليل من تناول حلويات العيد، مثل البسكويت والكحك والبيتي فور، لأن الإفراط فيه يهدد الأسنان بخطر الإصابة بالتسوس، بسبب محتواها المرتفع من السكريات.

اقرأ أيضًا: طبيبة توضح أسوأ الحلويات على الأسنان

2- تجنب المشروبات السكرية

من الضروري الابتعاد عن المشروبات الغازية والصودا الدايت والعصائر المعلبة، لأن السكريات الموجودة بها تتغذى عليها البكتيريا الفموية، مما يزيد من نشاطها ويحفزها على النمو والتكاثر.

3- شرب القهوة والشاي باعتدال

يؤدي الإفراط في المشروبات المنبهة، مثل الشاي والقهوة، على تغيير لون الأسنان إلى الأصفر، لاحتوائها على الكافيين والتانين، لذا يستحسن تناولها باعتدال.

قد يهمك: تبييض الأسنان الصفراء في دقيقتين.. إليك الطريقة

4- الإقلاع عن التدخين

يعتبر التدخين من العادات الخاطئة التي تضر بصحة الأسنان واللثة، لأن شرب السجائر يؤدي إلى تكوين البلاك والرواسب الجيرية، لذلك ينبغي على الإقلاع عنها.

4- شرب الماء

لا بد من الاهتمام بشرب كمية وفيرة من الماء خلال أيام عيد الفطر، لأن جفاف الفم من اللعاب يشجع البكتيريا على النمو في تجويف الفم، مما يضر بصحة الأسنان.

6- تنظيف الأسنان

لا غنى عن تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون مرتين يوميًا في عيد الفطر، للتخلص من بقايا الحلويات العالقة بالفم قبل أن تتخذها البكتيريا غذاءً لها.

قد يهمك أيضًا: من يوم إلى سنة- ماذا يحدث إذا لم تقم بتنظيف أسنانك؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية