أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

8 أطعمة تحافظ على صحة العين

11:09 ص الأحد 23 سبتمبر 2018
8 أطعمة تحافظ على صحة العين

كتبت- آلاء نبيل

تناول الأطعمة الصحية يساهم في مد الجسم بالفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة، وهناك بعض الأطعمة التي تعمل على تقوية العين.

قال الدكتورمحمد سيد، أستاذ التغذية والمدير التنفيذي لمركز معلومات الأمن الغذائي، إن التغذية السليمة تحافظ على صحة جميع وظائف الجسم، ولكن هناك بعض الأطعمة التي تساهم في تقوية الأعضاء بشكل خاص، وهذه الأطعمة تساهم في تقوية العين:

1- صفار البيض

يحتوي على نسبة مرتفعة من فيتامين أ، والزنك الذي يعمل على المحافظة على صحة العين من اضطرابات الرؤية، ووقاية القرنية من التعرض لأي مشاكل مرضية.

2- الجزر

من أهم الخضروات التي تساهم في الحفاظ على الرؤية وصحة العين، لاحتوائه على البيتاكاروتين التي تعمل أيضًا على وقاية العين من حدوث التهابات وعدم تعرض سطح القرنية لأي مشاكل صحية.

3- البرتقال

من الفواكه الغنية بفيتامين سي، الذي يحافظ على صحة الأوعية الدموية الموجودة بالعين، ويقي المتقدمين في السن من التعرض لأي مشكلات صحية خاصة بصحة العين.

4- الفلفل الأحمر

يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين سي وفيتامين أ وفيتامين هـ، التي تقي من خطر الإصابة بالماء البيضاء وتساهم في تقوية الرؤية.

5- السبانخ

تحتوي على "اللوتين" الذي يقي من التعرض للإصابة بأمراض العيون المزمنة.

6- اللوز

من أفضل المكسرات لصحة العين، لاحتوائه على نسبة جيدة من فيتامين هـ ، ويقي من التعرض للإصابة بالأمراض المزمنة، مثل التنكس البقعي.

7- السلمون

يحتوي على الأوميغا 3، والأحماض الدهنية، التي تحمي من إصابة العين بالماء البيضاء وتحافظ على سلامتها.

8- البروكلي

غني بالفيتامينات مثل فيتامين هـ وفيتامين سي، الذي يساهم في الحفاظ على صحة الأوعية الدموية، وصحة العين، ووقايتها من أي أجسام خارجية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية