خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

اختبار بسيط للعين يمكنه التنبؤ بالوفاة بأمراض القلب

11:31 م الأربعاء 05 أكتوبر 2022
اختبار بسيط للعين يمكنه التنبؤ بالوفاة بأمراض القلب

فحص الشبكية

نجح مجموعة من العلماء بالمملكة المتحدة في تطوير اختبار بسيط للعين، يساعد على التنبؤ بخطر الوفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بتقنية الذكاء الاصطناعي RV.

ويتنبأ الاختبار بأمراض القلب قبل عقود من ظهور أعراضها، عن طريق فحص الشبكية، لاحتوائها على ملايين الخلايا الحساسة للضوء، ، حسبما نشرت صحيفة "Independent" البريطانية.

اقرأ أيضًا: فحص العين.. طبيب يوضح أهميته والفئات الأكثر احتياجًا له سنويًا

ويعتبر الاختبار بارقة أمل للأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبة القلبية، نظرًا لقدرته الكبيرة على قياس الأوعية الدموية في شبكية العين.

وتم تطوير خوارزمية الذكاء الاصطناعي لاختبار العين الواعد، بناءً على صور شبكية العين لعشرات الآلاف من البريطانيين، الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و69 عامًا.

قد يهمك: كيف تكتشف النوبة القلبية قبل حدوثها في المستقبل؟

وفي الدراسة، تتبع العلماء صحة جميع الأشخاص من 7 إلى 9 سنوات في المتوسط، وخلال هذه الفترة، تم تسجيل 327 حالة وفاة بأمراض القلب بين 64144 شخص من البنك الحيوي في المملكة المتحدة، و201 حالة أخرى بين 5862 مشارك.

وبشكل عام، استطاع الاختبار التنبؤ ما بين نصف وثلثي الوفيات الناجمة عن أمراض القلب لدى الأشخاص المعرضين للخطر، مع الأخذ بعين الاعتبار بعض العوامل، مثل التدخين والإصابة السابقة بالنوبة القلبية وتناول أدوية ارتفاع ضغط الدم.

قد يهمك أيضًا: أعراضها صامتة- 6 أمراض قد تسبب الموت المفاجئ

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية