أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لعشاق "الإندومي".. بديل صحي وآمن

04:15 م الأحد 18 نوفمبر 2018
لعشاق "الإندومي".. بديل صحي وآمن

نودلز

كتبت- حسناء الشيمي

"الإندومي" أو الشعيرية سريعة التحضير تعد من أبرز السناك التي يقبل عليها كثيرون سواء أطفال أو شباب، رغم عدم وجود فوائد صحية لها؟

أكد الدكتور كريم جمال، أخصائي التغذية العلاجية، وعضو الجمعية المصرية للتغذية العلاجية، عدم وجود دراسات علمية تُثبت أن أي من مكونات الشعيرية سريعة التحضير تتسبب في السرطان، ولكن هذا لايعني أنها مفيدة، موضحا أنها تتسبب في مشكلات متعددة أبرزها احتوائها على نسبة مرتفعة من الصوديوم، الذي يعد من مسببات أمراض الضغط والقلب على المدى البعيد، فضلا عن دوره في احتباس الماء بالجسم.

وأضاف أخصائي التغذية العلاجية، أن "الإندومي" كوجبة فقيرة جدا بل "معدومة العناصر الغذائية"، لذا نصح بتجنب تناولها وإعداد بديل عنها في البيت، مشيرا إلى أن "الشخص يمكنه تجفيف المكرونة الاسباجيتي، ووضع نكهة خاصة إليها وعند رغبته في تناولها خارج البيت كل ما عليه هو إضافة الماء الساخن وتناولها".

المقادير:

- مكرونة اسباجيتي أو نودلز.

- جزرة مبشورة

- بصلة

- بقدونس

- كرفس

- ملح، كاري، ثوم بودرة، شطة

-شوربة فراخ

طريقة التحضير:

يتم سلق المكرونة أو النودلز نصف سلقه، ثم تصفى، وتحفظ في الفريزر وهنا تتماسك.

يتم إضافة الجزر، البصل، البقدونس، الكرفس، والتوابل إلى شوربة الفراخ ووضعها على نار هادئة وتقليبها حتى تأخذ الشوربة من نكهة الخضروات.

يتم ضرب تلك المكونات في الخلاط جيدا حتى تتماسك ويتم وضعها في قالب مكعبات الثلج في الفريزر.

عند التحضير:

وعند تناولها يتم وضع مكعبين من المعجون المنكه الذي تم تحضيره في إناء، مع خضروات أو قطع من الفراخ حسب الرغبة، ثم وضع المكرونة أو النودلز ثم إضافة الماء الساخن وتغطية تلك المكونات لمدة تتراوح من دقيقتين إلى ثلاث ثم تناولها.

وأكد جمال أن هذه الوجبة الصغيرة غنية بالعناصر الغذائية فهي تحتوي على الكربوهيدرات المعقدة الموجودة في المكرونة، فضلا عن الفيتامينات والمعادن الموجودة في الخضروات، وكذلك البروتين الموجود في الفراخ المضافة إليها.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية