خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

منها اللحوم المصنعة.. 5 أطعمة لا تضعيها في اللانش بوكس

02:55 م الثلاثاء 26 أكتوبر 2021
منها اللحوم المصنعة.. 5 أطعمة لا تضعيها في اللانش بوكس

لانش بوكس

كتبت- ياسمين الصاوي:

يعد تحضير وجبة غذائية مشبعة ومتكاملة يرغب الطفل في تناولها أمرًا محيرًا لدى الكثير من الأمهات، ويجب أن تحتوي على عناصر غذائية مفيدة للطفل.

ينصح خبراء التغذية بتقديم الفواكه والخضروات والبقوليات ومنتجات الألبان للصغار للاستمتاع بصحة أفضل، في حين يجب الابتعاد عن تقديم أطعمة معينة للأطفال لحمايتهم من المشكلات الصحية المزمنة التي يمكن التعرض لها بسبب سوء التغذية، حسبما نشر موقع "kids health".

1-المعجنات أو المخبوزات

لا يفضل تناول الصغار المعجنات، مثل البيتزا والكرواسون والفطائر، حيث تعد وجبة تزيد الشعور بالشبع دون الحصول على الفيتامينات والمعادن اللازمة لنمو الجسم، بل وتساعد على زيادة الوزن بشكل كبير لاحتوائها على الكربوهيدرات.

2-المقليات

تؤدي المقليات، مثل الدجاج والبطاطس وغيرها، إلى زبادة الوزن والسمنة، والتعرض لمرض السكري ومشكلات الأوعية الدموية في سن مبكر.

3-الأطعمة المجمدة

تحتوي الأطعمة المجمدة، مثل الناجتس، على نسبة عالية من الصوديوم، ما يسبب تراكم واحتباس السوائل في الجسم وارتفاع ضغط الدم، لذا لا يفضل تناولها، خاصة للأطفال.

اقرأ أيضًا: كيف تعدّين وجبة مدرسية صحية لطفلِك؟

4-اللحوم المصنعة

تعتبر اللحوم المصنعة مثل اللانشون والهوت دوج، واحدة من الأطعمة التي لا يُنصح بتناولها للأطفال، حيث تزيد مخاطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والسكري وغيرها.

ولا يوجد تشابه في الفوائد الصحية بين اللحوم المصنعة والطازجة على الإطلاق، لاحتواء الأولى على نسبة عالية من الصوديوم والدهون والمركبات الكيميائية والنكهات التي تجعلها من المنتجات غير الصحية.

5-الحلويات

يميل الأطفال إلى تناول البسكويت والشوكولاتة والكيك وغيرها من الحلوى في المدرسة، لكن كل هذه المنتجات تحتوي على نسبة عالية من السكريات والدهون، ما يرفع معدل سكر الدم، لذا من الأفضل استبدالها بالفواكه الصحية.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية