خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

موجودة في الشاي الأخضر.. مواد تقلل من مخاطر اللحوم الحمراء

12:53 م الجمعة 24 سبتمبر 2021
موجودة في الشاي الأخضر.. مواد تقلل من مخاطر اللحوم الحمراء

اللحوم الحمراء

اكتشف الباحثون أن هناك مواد موجودة في بعض النباتات، تساهم في حل محل مركبات النتريت المضافة كمواد حافظة لمنتجات اللحوم الحمراء المصنعة.

ووفقًا لما جاء في مجلة Molecular Nutrition and Food Research، درس مشروع PHYTOME إمكانية إنتاج لحوم معالجة تحتوي على مواد طبيعية موجودة في نباتات مثل إكليل الجبل والشاي الأخضر، وغيرها من الفواكه والخضروات، بدلا من مركبات النتريت المسرطنة، التي تضاف إلى اللحوم المعالجة كمواد حافظة. وهذا بالطبع سيحسن صحة الأمعاء ويقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم، حسب ما جاء في "روسيا اليوم".

واكتشف الباحثون أن المواد النشطة الموجودة في إكليل الجبل والشاي الأخضر بالإضافة إلى الريسفيراترول هي مواد فعالة ويمكن أن تحل محل مركبات النتريت.

وللتوصل لهذه النتائج قام الباحثون بتحليل نسبة النتريت الموجودة في براز المشتركين في الدراسة، وذلك بعد أن تم تقسيمهم عشوائيا إلى ثلاث مجموعات، وذلك كتالي:

  • المجموعة الأولى تعتمد على النقانق واللحوم الحمراء المعالجة بالطرق التقليدية.
  • المجموعة الثانية، نفس المواد ولكنها أنتجت بتقنية مبتكرة.
  • المجموعة الثالثة تعتمد على اللحوم البيضاء فقط.

وأظهرت النتائج أن نسبة النتريت الموجودة في براز أفراد المجموعة الثانية أقل مما في المجموعة الأولى وتعادل تقريبا نسبتها في المجموعة الثالثة.

وقال البروفيسور جونتر كونل من جامعة ريدنغ البريطانية، أن هذه النتائج تبين أن استخدام مكملات طبيعية في معالجة اللحوم الحمراء، يقلل من وجود مركبات مسرطنة في الجسم، كما أن هذه المكملات الطبيعية تقلل ضرر منتجات اللحوم الحمراء المعالجة المحتوية على مركبات النتريت.

اقرأ أيضًا: اللحوم الحمراء.. متى يكون تناولها ضار بالصحة؟

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية