أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا يحدث لجسمك عند الامتناع عن تناول الشيكولاتة لمدة شهر؟

01:30 م الثلاثاء 04 أكتوبر 2022
ماذا يحدث لجسمك عند الامتناع عن تناول الشيكولاتة لمدة شهر؟

الشيكولاتة

كتبت- أمنية قلاوون:

يعشق الكثير من الأشخاص تناول الشيكولاتة، إلا أنها تتسبب في زيادة الوزن، لذا يقررون الامتناع عنها خاصًة متبعي الدايت، فماذا يحدث للجسم عند الامتناع عن تناول الشيكولاتة لفترة زمنية تصل إلى شهر؟

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، فوائد وأضرار الامتناع عن تناول الشيكولاتة لمدة شهر، وفقًا لما ذكره موقع "Eat this".

فوائد التوقف عن تناول الشيكولاتة

1-الوقاية من العصبية

يساعد الابتعاد عن السكريات الموجودة بكثرة في الشيكولاتة، في الوقاية من التقلبات المزاجية الشديدة التي تعرضك لها الأطعمة السكرية، ما يؤدي إلى تقليل حدة التعاملات والسلوكيات الصادرة من الأشخاص الناتجة عن العصبية والتوتر.

اقرأ أيضًا: للسيدات.. 8 فوائد توفرها الشيكولاتة لصحة الشعر والبشرة

2-فقدان الوزن

تحتوي الشيكولاتة على سعرات حرارية مرتفعة، خاصًة الشيكولاتة العادية، نتيجة لكميات السكريات والدهون الموجودة في القطعة الواحدة، لكن الامتناع عن تناولها لمدة شهر واحد يحمي من زيادة الوزن بل على العكس يساعد على فقدانها.

3-الوقاية من حرقة المعدة

يساعد تناول الشيكولاتة على زيادة حدة أعراض حرقة المعدة أو ارتجاع المريء، نتيجة لأنها أحد الأطعمة الغنية بالكافيين، الشهير بأنه أحد عوامل ارتفاع أحماض المعدة، لكن تقليل تناولها يؤدي إلى تقليل فرص ظهور الأعراض.

اقرأ أيضًا: منها الشيكولاتة.. 5 وجبات خفيفة مفيدة للحامل والجنين (صور)

4-النوم جيدًا

تحتوي الشيكولاتة على مادة الكافيين التي تحافظ على نشاط الجسم، إلا أنها تتسبب في صعوبات في النوم، لذا لاحظ الأطباء أن تناول الشيكولاتة في فترة ما بعد الظهر أو في المساء قد يعطل النوم، ما يساهم الكافيين أيضًا في القلق، ما يساعد على تقليل الكمية التي تستهلكها ما يمكن أن يساعد على الاسترخاء.

5-الوقاية من الكبد الدهني

تحتوي قطعة واحدة من الشيكولاتة على 24 جرامًا من السكريات، تناول واحدة مرتين في الأسبوع على 200 جرامًا من السكر المضافة، تحتوي على نسبة عالية من السكريات التي يساعد تناولها يوميًا على أمراض الكبد الدهني.

اقرأ أيضًا: لمحبي الشوكولاتة.. إليك الكمية والوقت المناسب لتناولها

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية