أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للسيدات.. 8 فوائد توفرها الشيكولاتة لصحة الشعر والبشرة

05:10 م الأحد 01 سبتمبر 2019
للسيدات.. 8 فوائد توفرها الشيكولاتة لصحة الشعر والبشرة

ماسك الشيكولاتة للبشرة

كتبت – مادي غيث:

تعتبر الشيكولاتة من الحلويات التي يفضل الكثير من الأشخاص تناولها، نظرًا لمذاقها اللذيذ، فضلًا عن احتوائها على العديد من العناصر الغذائية التي لا تقتصر أهميتها على الوقاية من السرطان وتقوية عضلة القلب، بل تمثل أهمية كبيرة لصحة البشرة والشعر على حدٍ سواء.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، فوائد الشيكولاتة للبشرة والشعر، وفقًا لموقعي "Faithinnature" و"Bebeautiful.in".

فوائد الشيكولاتة للبشرة

1- الحفاظ على ترطيبها

يحتوي الكاكاو الذي يدخل في تركيب الشيكولاتة على الأحماض الدهنية، التي تعمل على تغذية البشرة، وتحافظ على نضارتها وترطيبها ونعومتها، كما تقلل من فرص إصابتها بالجفاف الناتج عن التعرض المباشر لأشعة الشمس.

2- حمايتها من التلف

يحتوي الكاكاو على العديد من مضادات الأكسدة، مثل مادة الفلافونويد، التي تقلل من فرص التعرض لأضرار الأشعة فوق البنفسجية، كما تساهم الشيكولاتة في حماية جلد البشرة من التلف، فضلًا عن تحفيز الجسم لإنتاج الكولاجين اللازم لنضارتها، وذلك لاحتوائها على فيتامين أ، وفيتامين B1، وفيتامين سي، وفيتامين د، وفيتامين هـ.

اقرأ أيضًا: بالصور.. 7 فوائد تقدمها الشيكولاتة الداكنة لصحتك

3- تحد من الالتهابات الجلدية

تتميز الشيكولاتة باحتوائها على مضادات الالتهابات، التي تعمل على تهدئة البشرة من الالتهابات التي قد تحدث لها، لذلك فهي مناسبة لأصحاب البشرة الحساسة.

4- تأخير ظهور علامات الشيخوخة

تساهم الشيكولاتة في تأخير ظهور علامات الشيخوخة، مثل تجاعيد الوجه، لاحتوائها على الكاكاو الغني بمادة الفلافونويد، أحد مضادات الأكسدة المفيدة لصحة البشرة، ما يجعلها الاختيار الأمثل للسيدات عند التقدم في العمر.

قد يهمك: لمحبي الشوكولاتة.. إليك الكمية والوقت المناسب لتناولها

فوائد الشيكولاتة للشعر

1- تغذية الشعر

تعمل الأحماض الأمينة المتوفرة بالكاكو على تغذية وتقوية الشعر، والمحافظة على نعومته، والتقليل من فرص تعرضه للتقصف والتساقط.

2- نمو الشعر

تحتوي الشيكولاتة على العديد من الفيتامينات التي تحسن من عملية تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى فروة الرأس، الأمر الذي يساعد على نمو الشعر ويزيد من كثافته وطوله.

3- مناسبة لجميع أنواع الشعر

يلجأ أفراد الأسرة الواحدة لاستخدام أنواع مختلفة من الشامبو باختلاف نوع الشعر، ولكن الشيكولاتة تتناسب مع مختلف أنواع الشعر الدهني والجاف والمقصف، ويمكن استخدامها ك"ماسك" لعلاج الشعر التالف.

4- لمعان الشعر

عند استخدام الشيكولاتة الداكنة كقناع للشعر لمدة ساعة، قد يساهم ذلك في إضفاء اللمعان والبريق للشعر، خاصةص عند إضافة القليل من عسل النجل واللبن إليها.

قد يهمك أيضًا: تحميك من السرطان والسكري.. 7 فوائد تقدمها الشيكولاتة الداكنة لصحتك (صور)

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية