خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

علاج الصداع النصفي بالثوم- حقيقة أم خرافة؟

02:29 م الخميس 10 نوفمبر 2022
علاج الصداع النصفي بالثوم- حقيقة أم خرافة؟

علاج الصداع النصفي

كتب - صابر نجاح

عادة ما يُضاف الثوم إلى الطعام لإكسابه نكهة ورائحة قوية وشهية، كما يحتوي على كثير من المركبات المفيدة لصحة الجسم، والتي تقي من الإصابة بأمراض ومشكلات صحية متعددة.

في السياق التالي، يوضح "الكونسلتو"، حقيقة استخدام الثوم في علاج الصداع النصفي، وفقًا لما جاء في موقع "Livestrong".

علاج الصداع النصفي بالثوم

يفيد الثوم الصحة العامة خاصة في ظل استخدامه كمضاد حيوي، ومضاد للميكروبات ومضاد للسعال ومخفف للألم، حيث تشير بعض الدراسات إلى أنه قد يساعد في الحماية من أمراض القلب، وخفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول ، وتدمير البكتيريا المسببة للأمراض وتنظيم نسبة السكر في الدم.

وفي ذات السياق، تشير دراسة نُشرت في يونيو 2018 في مجلة أبحاث الألم إلى أن العوامل الغذائية تلعب دورًا في ظهور الصداع النصفي وصداع التوتر.

اقرأ أيضًا: فوائد وأضرار الثوم.. كم فصًا تحتاجه يوميًا؟

ولاحظ الباحثون، فإن الأطعمة الساخنة مثل الثوم ، وكذلك الأطعمة المقلية والأطعمة الحارة والقهوة والشوكولاتة والبصل والوجبات الدهنية ، قد تؤدي إلى ظهور أعراض الصداع النصفي.

كما أفاد كليفلاند كلينك أن الثوم والبصل والمنتجات القائمة على الطماطم والمشروبات التي تحتوي على الكافيين هي مسببات شائعة للصداع النصفي.

قد يهمك: علاج الصداع بخل التفاح- حقيقة أم خرافة؟

ورغم ذلك فقد يعمل الثوم على تعزيز قوة الجهاز المناعي، لذا فإن تناول الثوم يوميًا لمدة 12 أسبوع يقلل فرص الإصابة بنزلات البرد بنسبة 63%، وفقًا لموقع "Gealth line".

علاج الصداع النصفي

في الوقت الحالي لا يوجد علاج فعال للقضاء على الصداع النصفي بشكل نهائي ولكن تساهم الأدوية التي يصفها الطبيب المختص في تحسين الوضع ومنع الأعراض من التفاقم.

بالإضافة إلى ذلك قد تساعد التغيرات في نمط الحياة على تحسين الصداع النصفي والحد من الأعراض بشكل ملحوظ.

قد يهمك أيضًا: هل يتسبب الصداع النصفي في الإصابة بالسكتة الدماغية؟

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية