أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

اكتشاف مركبات سحرية في الرمان – ماذا تفعل بجسمك؟

10:16 ص الأربعاء 02 نوفمبر 2022
اكتشاف مركبات سحرية في الرمان – ماذا تفعل بجسمك؟

الرمان

كتبت- ياسمين الصاوي:

كشفت دراسة جديدة، أن الرمان يحتوي على مركبات سحرية تلعب دورًا مهمًا في تعزيز خلايا الجهاز المناعي لمحاربة السرطان.

وقال الباحثون، إن هناك مركب موجود في الرمان يحفز الخلايا التائية المناعية للعمل بشكل أفضل في التصدي للأورام الخبيثة في القولون، ويعرف هذا المركب باسم "يوروليثن A"، حسبما نشر موقع "Mirror".

ويحصد سرطان القولون أو سرطان القولون والمستقيم أرواح الكثيرين حال وصوله إلى مراحل متقدمة، ومن ثم يعد الكشف المبكر والعلاج في السنوات الأولى أفضل حل، مع العلم بأن ليس جميع المرضى تستجيب للعلاج بشكل جيد.

اقرأ أيضًا: 10 عناصر غذائية يمنحها الرمان لجسمك

وتعد الخلايا التائية أحد الوسائل الطبيعية الموجودة بجهاز المناعة، والتي تعمل على محاربة نمو الأورام وانتشارها بشكل لا يمكن السيطرة عليه.

أظهرت النتائج أن مركب يوروليثين أ يمكن أن يعيد تجديد الميتوكوندريا، وهي بمثابة محطات الطاقة للخلية في الخلايا التائية، بحيث يتم إزالة الميتوكوندريا القديمة والتالفة في الخلايا التائية واستبدالها بأخرى وظيفية جديدة.

وأشار الباحثون، إلى أن هذه النتائج مثيرة للانتباه حقًا، لأنها لا تركز على خلايا الورم، بل على الجهاز المناعي، الذي يعمل كوسيلة دفاع طبيعية ضد السرطان.

وأكد القائمون على الدراسة، على آمالهم في إمكانية أن تساهم تلك النتائج في تحسين العلاجات المتاحة لسرطان القولون والمستقيم وغيره من أنواع السرطانات الأخرى.

ويسعى الباحثون إلى إجراء التجارب السريرية التي تستخدم مركب يوروليثين أ كعلاج لمرضى يرطان القولون.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية