خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لتقوية المناعة- 5 أعشاب أضفها لنظامك الغذائي الشتوي

04:36 م الإثنين 05 ديسمبر 2022
لتقوية المناعة- 5 أعشاب أضفها لنظامك الغذائي الشتوي

الأعشاب

كتبت - هدى عبد الناصر:

يحتاج فصل الشتاء لمناعة قوية، لتقليل خطر الإصابة بالأمراض المعدية التي يكثر التعرض لها مع انخفاض درجة حرارة الطقس، مثل نزلات البرد والإنفلونزا وفيروس كورونا والفيروس المخلوي التنفسي.

وهناك أعشاب يمكن الاعتماد عليها في الشتاء، لتقوية الجهاز المناعي، يستعرضها "الكونسلتو" في التقرير التالي، وفقًا لموقع "Every Day Health".

أعشاب تقوي مناعة الجسم

1- الكركم

يلعب الكركم دورًا كبيرًا في تقوية الجهاز المناعي، ويرجع السبب إلى احتوائه على نسبة عالية من مادة الكركمين، التي تعزز قدرة الجسم على مكافحة العدوى، بفضل خصائصها المضادة للبكتيريا والفيروسات.

ويعد الكركم أيضًا من الطرق الطبيعية الفعالة في تخفيف أعراض الزكام والإنفلونزا، لأن مادة الكركمين المتوفرة به تقلل الالتهابات التنفسية.

اقرأ أيضًا: فوائد الكركم.. لماذا يشترط تناوله مع الفلفل الأسود؟

2- الزنجبيل

يقلل الزنجبيل من احتمالية الإصابة بنزلات الإنفلونزا والبرد في الشتاء، لاحتوائه على خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات، تساعد بدورها على تقوية الجهاز المناعي، بالإضافة إلى قدرتها على الوقاية من الأمراض المزمنة.

قد يهمك: خبيرة تغذية تحدد عن الفوائد الصحية للزنجبيل

3- القرفة

تعتبر القرفة بديلًا طبيعيًا للمضادات الحيوية، نظرًا لخصائصها المكافحة للبكتيريا، كما تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة، التي تساهم في تقوية المناعة.

قد يهمك أيضًا: أسباب تجعلك تتناول القرفة يوميًا

4- النعناع

يتميز النعناع باحتوائه على الفلافونويد، وهي مركبات نباتية تعمل على تقوية الجهاز المناعي، فضلًا عن المنثول، الذي يعادل فعالية المسكنات ويساهم في تخفيف ضيق التنفس المصاحب لنزلات البرد والإنفلونزا، خاصةً للأطفال.

اقرأ أيضًا: ممنوع في هذه الحالات- 6 فوائد مدهشة لزيت النعناع

5- الشطة

تساعد التوابل الحارة، بما في ذلك الشطة، على تقوية مناعة الجسم، لاحتوائها على فيتامين سي وفيتامين أ، اللذين يساهمان في محاربة الشوارد الحرة وتقليل مدة نزلة البرد.

ومع ذلك، يجب استهلاك الشطة باعتدال، لأن للإفراط فيها تأثيرات عكسية على الصحة العامة.

قد يهمك: الفلفل الأحمر يحميك من مخاطر متعددة.. تعرف عليها

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية