خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

متوافرة حاليًا - 4 فواكه لعلاج الإمساك المزمن

09:27 م السبت 12 فبراير 2022
متوافرة حاليًا - 4 فواكه لعلاج الإمساك المزمن

اليوسفي والبرتقال

كتبت-ياسمين الصاوي:

تعتبر الملينات والأدوية الحل الأسرع الذي يلجأ إليه الكثير حال معاناتهم من الإمساك المزمن، في حين يمكن أن تلعب بعض الفواكه الطازجة الدور نفسه.

يستعرض "الكونسلتو" عددًا من الفواكه المتوافرة في الأسواق حاليًا، والتي يمكن أن تحارب الإمساك، حسبما نشر موقع "Eating well".

فواكه تحارب الإمساك

1- الفواكه الحمضية

يُراعى تناول ثمرة واحدة من البرتقال يوميًا لاحتوائها على 4 جرام من الألياف، أي حوالي 14% من الحصة اليومية التي يحتاجها الجسم منه.

وتحتوي الحمضيات تحتوي على ألياف قابلة للذوبان، وتحديدًا البكتين، مما يساعد على تخفيف الإمساك، إلى جانب احتوائها على مركبات الفلافونويد والنارينجين، ومن ثم يشبه تأثيرها ذلك الدور الذي تقوم به الملينات.

2- التفاح

يزيد الإمساك المزمن من حدة الشعور بالانتفاخ، ومن ثم يمكن أن يكون تناول المزيد من التفاح سواء الأحمر أو الأصفر أو الأخضر بمثابة علاجًا سحريًا للإمساك، لأنه ببساطة يعد مصدرًا غنيًا بالألياف الغذائية.

ويعتبر التفاح اختيارًا رائعًا للحصول على البكتين، وهو أحد الألياف الطبيعية المهمة في علاج الإمساك.

ولا يتوقف دور التفاح على محاربة الإمساك فقط، بل يساعد أيضًا على علاج والوقاية من الأنيميا الناتجة عن نقص الحديد، إلى جانب دوره في تقوية صحة القلب والأوعية الدماغية والتصدي للأورام الخبيثة وضبط معدل السكر في الدم وغيرها من الفوائد الصحية الأخرى.

3- الكيوي

يندرج الكيوي تحت قائمة الفواكه الغنية بالألياف التي تحارب الإمساك المزمن، حيث توفر ثمرة واحدة من الكيوي أكثر من 2 جرام من الألياف، أي حوالي 8% من الحصة اليومية اللازمة للجسم.

وكشفت إحدى الدراسات أن تناول 2 ثمرة من الكيوي يوميًا قد يساعد على تسريع خروج البراز وزيادة عدد حركة الأمعاء

وتبين أن الكيوي يلعب دورًا مهمًا في تخفيف ألم البطن والوقاية من الإمساك

4- الفراولة

يوفر كوب واحد من الفراولة الطازجة 3 جرام من الألياف، التي تساعد على تحسين حركة الأمعاء لإخراج البراز، لذا يفضل تناولها مع الشوفان وحبوب الإفطار في الصباح أو مع كوب من الزبادي على وجبة العشاء.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية