خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كم بيضة يمكن تناولها أسبوعيًا؟- إليك أضرار الإفراط فيه

02:36 م الجمعة 25 مارس 2022
كم بيضة يمكن تناولها أسبوعيًا؟- إليك أضرار الإفراط فيه

البيض

أوضحت الدكتورة ألكسندرا رازارينوفا، أخصائية التغذية الروسية، أن البيض يعد جزءًا هامًا من النظام الغذائي للكثير من الأشخاص، وتناول 5-6 بيضات في الأسبوع تشكل إضافة جيدة للبروتينات الأخرى.

ووفقًا لموقع "روسيا اليوم"، أشارت رازارينوفا، إلى أن بيض الدجاج يحتوي على بروتين مثالي للهضم، وكذلك كالسيوم وفوسفور وليسيثين و فيتامين D.

ووفقًا لها، إن تناول 5-6 بيضات في الأسبوع له فائدة صحية، ولكن من الأفضل تناول ما لا يزيد عن 2-3 بيضات في اليوم.

وقالت: "يمكن للشخص السليم أن يتناول في اليوم 2-3 بيضات، وبياض البيض أكثر، ونظريًا يمكن للشخص أن يتناول أكثر من ذلك في اليوم، ولكني أعتقد أن تناول 5-6 بيضات في الأسبوع تكون إضافة جيدة للبروتينات الأخرى التي يحصل عليها الجسم من اللحوم والأسماك والدواجن والمأكولات البحرية".

اقرأ أيضًا: فوائد وأضرار.. ماذا يحدث للجسم عند تناول البيض يوميًا؟

وأضافت: "الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة في الجهاز الهضمي، والأشخاص الذين لديهم الاستعداد للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ومن السمنة تناول بيضة واحدة في اليوم ثلاث - أربع مرات في الأسبوع".

ولفتت الخبيرة، إلى أن الإفراط بتناول البيض يؤدي إلى ردود فعل حساسية واضطراب عمل الجهاز الهضمي.

وتابعت: "يسبب الإفراط بتناول البيض تزداد الحساسية ومشكلات في الجهاز الهضمي مثل انتفاخ البطن، والألم، والثقل، وزيادة تكوين الغازات، والتجشؤ بهواء برائحة البروتين غير المهضوم، وحموضة المعدة".

واختتمت حديثها قائلة: "من الضروري الانتباه إلى طريقة حفظ البيض في درجة حرارة من الصفر إلى 20 درجة مئوية مدة 25 يومًا، و90 يومًا في درجة حرارة من ناقص 2 إلى الصفر، ويجب غسل البيض قبل استخدامه، وليس بعد شرائه مباشرة".

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية