أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

شرب البيض النيء مع الحليب غير مفيد للعضلات- إليك أضراره

07:13 م الثلاثاء 28 يونيو 2022
شرب البيض النيء مع الحليب غير مفيد للعضلات- إليك أضراره

البيض مع الحليب

يعتبر البيض والحليب من الأغذية المفيدة لصحة الإنسان، نظرًا لاحتوائهما على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، مثل البروتين والكالسيوم.

ويعتاد بعض الرياضيين، خاصةً لاعبي كمال الأجسام، على شرب البيض النيء مع الحليب، لاعتقادهم أن الدمج الاثنين معًا قد يساعد على بناء العضلات وتقويتها، فهل هذا صحيح؟

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" تأثير شرب البيض النيء مع الحليب على الجسم، وفقًا لموقعي "Timesofindia" و"Healthline".

اقرأ أيضًا: الحليب مع العسل- إليك فوائده وأضراره

هل شرب البيض النيء مع الحليب مفيد؟

بحسب بعض خبراء التغذية، يؤدي تناول مصدرين من البروتين، مثل البيض والحليب، في آنٍ واحد إلى الإصابة بمشاكل في الجهاز الهضمي، مثل عسر الهضم والانتفاخ وتقلصات المعدة والإسهال.

ومن الأسباب التي تجعل الحليب مع البيض النييء مشروبًا غير صحيًا، هو ارتفاع خطر الإصابة بمرض السالمونيلا عند تناوله، واحتمالية التعرض أيضًا للتسمم الغذائي وزيادة الكوليسترول الضار في الدم على المدى البعيد.

قد يهمك: هل البيض يرفع الكوليسترول؟- دراسة تحسم الجدل

علاوة على ذلك، يصبح الجسم أقل قدرة على الاستفادة من البيوتين من الطعام عند الانتظام في تناول البيض النيء مع الحليب، ويرجع السبب إلى البروتينات، التي تعيق عملية امتصاصه.

والبيوتين، هو أحد فيتامينات ب المعقدة، يلعب دورًا كبيرًا في إمداد الجسم بالطاقة والحيوية، عن طريق تكسير الدهون والكربوهيدرات، فضلًا عن قدرته على تعزيز صحة الجلد والشعر والأظافر وتنظيم مستويات الكوليسترول في الدم.

قد يهمك أيضًا: يحتوي على بكتيريا خطيرة.. 10 أضرار يسببها الحليب الخام لصحتك

وتشمل أعراض نقص البيوتين في الجسم:

- الطفح الجلدي، خاصةً في الوجه.

- جفاف البشرة أو تقشرها.

- جفاف العين.

- تقصف الشعر.

- تساقط الشعر.

- الإعياء.

- الأرق.

- فقدان الشهية.

- الغثيان.

- ألم في العضلات.

- اضطراب حركة الأمعاء.

- ألم في اليدين والقدمين.

- تشقق في زوايا الفم.

- صعوبة المشي.

- الاكتئاب.

أما عن الاعتقاد الشائع بأن هذه المشروب يساعد على بناء وتقوية العضلات، فما هو إلا خرافة، لأن امتصاص الجسم للبروتين الموجود في البيض النيء أقل.

اقرأ أيضًا: هل تناول الموز مع البيض يهددك بالوفاة؟

لذلك، من الأفضل تناول البيض والحليب بشكل منفرد، مع ضرورة الالتزام بالإرشادات التالية، لتحقيق أقصى استفادة منهما وتجنب أضرارهما:

- طهي البيض قبل تناوله.

- شرب الحليب بعد غليه جيدًا.

- احتساء الحليب بعد ساعة من تناول البيض.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية