خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 وجبات خفيفة لمرضى الكوليسترول- احرص على تناولها

04:20 م الأحد 17 يوليه 2022
5 وجبات خفيفة لمرضى الكوليسترول- احرص على تناولها

الكوليسترول

كتبت - هدى عبد الناصر:
يعاني مرضى الكوليسترول من عدم القدرة على تناول بعض الأطعمة، نظرًا لما تحدثه في الجسم من آثار جانبية، لذلك يفضل استشارة الطبيب المختص قبل البدء في تناول الأطعمة والوجبات الخفيفة.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أبرز الوجبات الخفيفة التي يمكن لمرضى الكوليسترول تناولها، وفقًا لما ذكره موقع "Medicalnewstoday".

1- الفواكه

أثبتت الدراسات أن الفواكه تحتوي على العديد من العناصر الغذائية، مما يجعلها رائعة لصحة القلب والأوعية الدموية، من خلال خفض مستويات الكوليسترول في الدم، وممن أبرزها التفاح، الخوخ، الفراولة، والأفوكادو.

اقرأ أيضًا: لرفع الكوليسترول الجيد- ماذا تأكل من الفواكه الصيفية؟

2- الخضروات

يمكن تناول بعض أنواع الخضروات كوجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية، وذلك لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية التي تقلل من فرص الإصابة بالأمراض بشكل خاص الكوليسترول الضار بالجسم، مثل البروكلي، الفول، البازلاء، الباذنجان، العدس، والبامية.

قد يهمك: ماذا يأكل مريض الكوليسترول؟.. إليك المسموح والممنوع من الأطعمة

3- الأطعمة النشوية

أوضحت نتائج بعض الدراسات أن استبدال السكريات بالنشا قد يقلل من مستويات الكوليسترول الضار، ويحافظ على الكوليسترول الجيد في الجسم، ويتم ذلك من خلال استبدال الوجبات الخفيفة السكرية بالأطعمة النشوية مثل البطاطس، البطاطا.

قد يهمك أيضًا: أعراضه صامتة ومضاعفاته خطيرة.. دليلك للوقاية من ارتفاع الكوليسترول

4- البروتين

يوضح بعض الأطباء أن الأطعمة المصنعة تزيد من مستويات الكوليسترول الكلي والضار، وبالتالي فمن الأفضل الحصول على البروتين من مصادر تحافظ على مستويات الكوليسترول في الدم، مثل فول الصويا، وجبن التوفو، للحفاظ على مستويات الكوليسترول الجيد.

اقرأ أيضًا: هل تختلف حسب العمر؟.. تعرف على المستويات الصحية للكوليسترول

5- منتجات الألبان

تحتوي منتجات الألبان على نسب عالية من الدهون المشبعة، التي قد ترفع مستويات الكوليسترول، لذلك يجب الحرص على تناول منتجات ألبان قليلة أو خالية الدسم بكميات مناسبة، للمساعدة في خفض مستويات الكوليسترول في الجسم، مثل لبن الصويا، الزبادي، والجبن.

قد يهمك: منتجات الألبان كاملة الدسم تفيد صحتك أم تضرها؟

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية