أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أطعمة لا يفضل تناولها معًا- أغربها الجبن والطماطم

11:29 ص الخميس 07 يوليه 2022
أطعمة لا يفضل تناولها معًا- أغربها الجبن والطماطم

أطعمة مختلفة - أرشيفية

كتبت - هدى عبد الناصر:

هناك أنواع من الأطعمة التي يعتاد الأشخاص على تناولها مع بعضها البعض، اعتقادًا أن الخلط بينها يعطي مذاقًا لذيذًا، ويمد الجسم بعناصر غذائية أكثر، دون إدراك لأن مزج أطعمة معينة قد يزيد خطر الإصابة بالأمراض.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، بعض الأطعمة التي ينصح بتجنب تناولها معًا، وفقًا لما ذكره موقع "Timesofindia".

1- الجبن والطماطم

يحتوي كل من الجبن والطماطم على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، ولكن عند تناول كل منها بشكل منفرد، ولا ينصح بتناولها معًا، نظرًا لأن الطماطم غنية بالأحماض الأمينية، وعند مزجها مع الجبن تسبب خفض مستويات الطاقة، وعسر الهضم.

اقرأ أيضًا: الطماطم تفقدها قيمتها.. إليك فوائد الجبن القريش

2- اللحوم والجبن

لا يفضل مزج نوعين من البروتين معًا، نظرًا لأن البروتينات من الأطعمة التي يصعب هضمها، وبالتالي يؤدي الإفراط في تناولها إلى الإصابة بعسر الهضم والغازات والانتفاخ والإمساك.

قد يهمك: كفتة اللحم بالجبن طبق شهي وصحي على مائدتك

3- الفواكه والزبادي

يفضل بعض الأشخاص إضافة الفواكه إلى الزبادي، ولكن يحبسبب احتواء الزبادي على بكتيريا ناتجة عن الخميرة التي تدخل في تكوينه، يتفاعل مع سكريات الفواكه، مسببًا الإصابة بأعراض البرد والاحتقان والحساسية، لذلك يفضل الابتعاد عن هذا المزيج، خاصة للأطفال.

قد يهمك أيضًا: السعرات الحرارية في الزبادي.. هل تختلف حسب النوع؟

4- الخبز والمربى

يمكن أن يسبب تناول الكربوهيدرات مع السكر في ارتفاع مستويات السكر في الدم، ما يسبب الشعور بالتعب والجوع، مما يؤثر سلبًا على الكبد، وبالتالي زيادة خطر الإصابة باضطراب مستويات الكوليسترول.

اقرأ أيضًا: تتعدد الأسماء والموت واحد.. 6 أضرار يسببها سندوتش "السكلانس"

5- الشاي والحليب

يعتبر الشاي بالحليب من المشروبات التي تحظى بتفضيل الكثير من الأشخاص، إلا أنه قد يتسبب في الإصابة ببعض الأَضرار الصحية، نظرًا لأن الشاي الأسود يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، التي يحتاجها الجسم، وعند إضافة الحليب يتم إعاقة امتصاص الجسم لها.

قد يهمك: لعشاق الشاي بلبن- 5 أضرار قد يسببها لصحتك

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية