أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مقاطعة الصودا الدايت- ماذا يحدث لجسمك عند التوقف عن تناولها؟

08:53 م الأربعاء 15 نوفمبر 2023
مقاطعة الصودا الدايت- ماذا يحدث لجسمك عند التوقف عن تناولها؟

الصودا الدايت

الكونسلتو

يقبل الكثير من الأشخاص على تناول الصودا الدايت أثناء الرجيم، لاعتقادهم أنها بديل آمن للمشروبات الغازية، لكنها تهدد الجسم ببعض الأضرار.

للاطلاع على أضرار الصودا الدايت، اضغط هنا.

وثبت أن مقطاعة الصودا الدايت تقدم للصحة العامة العديد من الفوائد، يستعرضها "الكونسلتو" في التقرير التالي، وفقًا لموقع "Eatthis".

اقرأ أيضًا: بعد المقاطعة- ماذا يحدث بجسمك عند التوقف عن المشروبات الغازية؟

فوائد التوقف عن شرب الصودا الدايت

1- التخلص من إدمان السكر

تحتوي الصودا الدايت على نسبة عالية من المحليات الصناعية، التي تجعل الشخص أكثر رغبة في استهلاك الأطعمة والمشروبات السكرية، لدرجة قد تصل إلى حد الإدمان.

فعندما تتوقف عن شرب الصودا الدايت، تتراجع رغبتك تدريجيًا في تناول الكثير من السكريات.

2- الوقاية من مقاومة الإنسولين

تزيد الصودا الدايت من خطر الإصابة بمقاومة الإنسولين، ومن ثم التعرض لداء السكري من النوع الثاني، ويرجع السبب إلى المحليات الصناعية الموجودة بها.

وفي دراسة منشورة في مجلة "طب الأسرة والرعاية الأولية" عام 2020، وجد الباحثون أن مرضى السكري الذين تناولوا المحليات الصناعية لديهم مقاومة أعلى للإنسولين.

قد يهمك: فئات ممنوعة من تناول الصودا الدايت

3- فقدان الوزن

يظن الكثيرون أن الصودا الدايت لا تؤدي إلى زيادة الوزن، لخلوها من السعرات الحرارية، ولكن المفاجأة أنها تسبب السمنة، لأن المحليات الصناعية المتوفرة بها تحفز خلايا بيتا في البنكرياس على إنتاج هرمون الإنسولين، الذي يخزن السكر الزائد عن حاجة الجسم على هيئة دهون.

4- تعزيز صحة الأمعاء

أظهرت إحدى الدراسات أن المحليات الصناعية في الصودا الدايت تؤثر سلبًا على صحة الجهاز الهضمي، حيث تؤدي إلى حدوث اختلال في توازن البكتيريا بالأمعاء.

5- الشعور بالحيوية

بعد أيام قليلة من التوقف عن شرب الصودا الدايت، ستشعر بأن الطاقة تسري بجسدك، لأن الكافيين المتوفر بها يحفز الجهاز العصبي بشكل مبالغ، مما يؤدي إلى الشعور بالإرهاق والنعاس.

قد يهمك أيضًا: 5 بدائل صحية للمشروبات الغازية

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية