أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

6 وجبات للإفطار تخلصك من الكرش

05:11 م السبت 25 فبراير 2023
6  وجبات للإفطار تخلصك من الكرش

وجبات إفطار للتخلص من الكرش

كتبت- أمنية قلاوون:

تعتبر وجبة الإفطار من الوجبات الرئيسية؛ التي تساعد في نجاح خطة إنقاص الوزن، وتكمن حيرة متبعي الدايت في اختيار العناصر المثالية لإعداد وجبة مثالية وتزيد من سرعة حرق دهون الجسم بما في ذلك دهون البطن.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، مجموعة من وجبات الإفطار الصحية للتخلص من الكرش، وفقًا لموقع التغذية الصحية "Eat this".

وجبات إفطار صحية للتخلص من الكرش

1-توست البيض والأفوكادو

تتكون هذه الوجبة من شريحة من الخبز المحمص المصنوع من الحبوب الكاملة مع الأفوكادو والبيض المسلوق، تعد مرتفعة القيمة الغذائية مثل: البروتين والدهون الصحية والألياف الغذائية، تساعد هذه العناصر في زيادة الشعور بالشبع ما يكبح جماح الشهية ويكافح ارتفاع الجلوكوز السريع؛ بالتالي زيادة فرص التخلص من دهون البطن.

أظهرت نتائج دراسة، منشورة في المجلة الدولية للبحوث البيئية والصحة العامة إلى أن إقران البيض بأطعمة غنية بالألياف مثل الأفوكادو والحبوب الكاملة، زاد من الشعور بالشبع فضلًا عن تقليل فرص تناول الأطعمة في الوجبات التالية.

اقرأ أيضًا: احذر الإفطار على هذه الأطعمة- تجعلك جائعًا طوال اليوم

2-عجة البيض بالخضراوات

تمتاز هذه الوجبة أنها غنية بالدهون الصحية والبروتين والألياف الغذائية أيضًا، هي وجبة مغذية لكنها منخفضة السعرات الحرارية، ما يسهم في إنقاص الوزن بسرعة، يساعد البروتين الموجود قي البيض والألياف الموجودة في الخضروات على الشعور بالشبع لفترات أطول مما يعوضك عن الجوع، والإفراط في تناول الطعام طوال اليوم.

اقرأ أيضًا: فوائد العجة.. إليك طريقة تحضيرها

3-سلطة الفواكه

يسهم تناول الفواكه في التخلص من الدهون الحشوية لدى لرجال والنساء، وفقًا لدراسة منشورة على مجلة التغذية، يشير هذا إلى أن تناول وجبة سلطة الفواكه قد يساعد على فقدان دهون البطن، نظرًا لأن الفواكه تحتوي على الألياف الغذائية التي تزيد من فرص الشعور بالشبع؛ إضافًة إلى مضادات الأكسدة التي تكافح الشوارد الحرة المتسببة في الأمراض بما في ذلك السمنة، يمكن مزج الفواكه التالية للحصول على سلطة فواكه مفيدة:

-الكيوي.

-الجريب فروت.

-الموز.

-التوت.

4-الشوفان والمكسرات

يعتبر الشوفان مصدر رائع للألياف الغذائية؛ التي تكافح الشعور بالجوع، يمكن إضافة المكسرات ما يزيد من فرص حصول الجسم على البروتين؛ الذي يساعد أيضًا في بناء العضلات والتخلص من الدهون حول منطقة البطن، مع التوت الأزرق هو أحد الفواكه الغنية بفيتامين سي وتعطي تحلية طبيعية للطبق فضلًا عن إضافة بذور الكتان؛ لأنها تحتوي على نسبة عالية من أوميجا 3 ويمكن أن تساعد في استقرار مستويات السكر في الدم، بالتالي منع تجمع الدهون في منطقة البطن والخصر وتكوين الكرش.

اقرأ أيضًا: عدد السعرات الحرارية في الشوفان.. مرتفعة أم منخفضة؟

5-الزبادي اليوناني

يحتوي الزبادي اليوناني على كمية مرتفعة من البروتين تصل إلى 4.12 جرامًا في كل 100 جرام من الزبادي، فضلًا عن الكالسيوم الذي يبلغ 118 ملليجرام، تساعد هذه العناصر في جعل الزبادي اليوناني وجبة إفطار صحية إذا أضيف إليه فواكه، ما يقلل من خطر الشعور بالجوع المستمر فضلًا عن زيادة حرق دهون البطن.

اقرأ أيضًا: الفرق بين الزبادي اليوناني والعادي.. أيهما أكثر فائدة لصحتك؟

6-زبدة الفول السوداني

تعد هذه الوجبة غنية بالبروتين والدهون الصحية والألياف الغذائية، يساعد كلاهما في الوقاية من أمراض القلب فضلًا عن زيادة فرص فقدان الدهون في البطن، تتكون هذه الوجبة من ملعقتين من زبدة الفول السوداني وقطعة من الخبز المحمص المصنوع من الحبوب الكاملة، يمكن استبدال زبدة الفول السوداني بزبدة اللوز أو ربع كوب من المكسرات.

اقرأ أيضًا: زبدة الفول السوداني للرجيم.. إليك فوائدها وضوابط تناولها

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية