أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائدها مذهلة- 5 فواكه تناولها يوميًا

05:06 م الإثنين 10 يوليه 2023
فوائدها مذهلة- 5 فواكه تناولها يوميًا

الفواكه

كتبت - هدى عبد الناصر:

لا شك أن جميع الفواكه مفيدة لصحة الإنسان، ولكن هناك أنواع تمثل أهمية كبيرة للجسم، لاحتوائها على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية التي يحتاجها يوميًا.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" أكثر الفواكه فائدة للجسم، وفقًا لموقع "Healthline".

أفضل الفواكه للجسم

1- التفاح

يتميز التفاح باحتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية، التي تساعد على ضبط سكر الدم وتعزيز صحة الجهاز الهضمي وإنقاص الوزن.

ويساهم التفاح في تقوية الجهاز المناعي، لغناه بفيتامين سي، الذي يساعد أيضًا على الحد من الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسرطان، بفضل خصائصه المضادة للأكسدة.

ولتحقيق أقصى استفادة من التفاح، ينصح خبراء التغذية بتناوله دون تقشيره، لأن قشرته الخارجية لا تقل فائدة عن الثمرة ذاتها.

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث لطفلِك إذا تناول التفاح يوميًا؟

2- الموز

يحتوي الموز على مستويات مرتفعة من البوتاسيوم وفيتامين ب المركب وفيتامين سي والماغنسيوم والألياف الغذائية، وغيرها من العناصر الغذائية الضرورية للجسم.

قد يهمك: أكل الموز قبل النوم- هل يزيد الوزن؟

3- البرتقال

مصدر غني بفيتامين سي المقوي للمناعة والمكافح للأمراض، كما يمد الجسم بحمض الفوليك والبوتاسيوم والألياف الغذائية والثيامين والبوليفينول، بالإضافة إلى دوره الفعال في ضبط الضغط وخفض الكوليسترول الضار والتحكم في سكر الدم.

قد يهمك أيضًا: فوائد البرتقال للرجال- كيف يؤثر على الصحة الجنسية؟

4- المانجو

عند تناول المانجو، يصبح الإنسان أقل عرضة للإصابة بالسكري من النوع الثاني وأمراض القلب وألزهايمر وبعض السرطانات، لاحتوائها على فيتامين سي وفيتامين ك وفيتامين هـ والألياف الغذائية ومضادات الأكسدة.

اقرأ أيضًا: هل المانجو ترفع السكر والضغط؟

5- الأناناس

في بعض الدراسات، وجد الباحثون أن كوب واحد من الأناناس يوفر للجسم حوالي 88% من الجرعة اليومية الموصى بها من فيتامين سي و73% من المنجنيز، كما يساهم في تنظيم سكر الدم وتحسين عملية الهضم وتقوية المناعة.

قد يهمك: فوائد الأناناس لمرضى التهاب المفاصل

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية